سامسونج ستكشف عن معالجها القادم في 4 كانون الثاني/يناير

51

لا تعد كوالكوم الشركة الوحيدة التي ستصمم رقاقات رائدة في عام 2018، فقد أكدت سامسونج أنها ستكشف عن رقاقاتها الجديدة من نوع Exynos في الرابع من كانون الثاني/يناير عام 2018، ورغم أن الشركة لم تحدد أي إصدار من هذه الرقاقات ستعلن عنه إلا أن معظم الدلائل والترشيحات تشير إلى Exynos 9810 التي ستشغل جالاكسي اس 9.

 

على أي حال، من غير المرجح أن يتمتع أي جهاز برقاقة Exynos 9810 سوى جالاكسي اس 9 وربما الإصدار القادم من سلسلة أجهزة جالاكسي نوت.

 

ومن المتوقع أن يتم تصميم رقاقة Eyxnos 9810 بتقنية 10 نانومتر تماماً كما هو الحال في معالج كوالكوم سناب دراغون 845، ورغم أنه لم يتم تأكيد التفاصيل حول هذه الرقاقة بعد إلا أنها قد تتمتع بوحدة معالجة رسوميات من نوع Mali-G72 وتدعم اتصال LTE Cat 18 وهذا ما يعادل سرعات تحميل بمعدل 1200 ميغابت في الثانية وسرعات رفع تصل إلى 150 ميغابت في الثانية.

 

وسيكون من المثير للاهتمام جداً أن نرى ما إذا كانت سامسونج ستضيف معالجاً ثانوياً لدعم تقنيات الذكاء الصنعي كما فعلت كوالكوم عبر رقاقة سناب دراغون 845 أو هواوي وابل على أجهزتها الأخيرة، لكن كما عهدنا الشركة الكورية فمن المرجح جداً أنها ستقدم تقنية كهذه وذلك لتثبيت أقدامها في السوق في وجه المنافس الشرس ابل.