سامسونج جالكسي كروم بوك: حاسوب محمول جميل وسريع بسعر 999 دولار

يُعد حاسوب سامسونج جالكسي كروم بوك الجديد واحدًا من أفضل الحواسيب المحمولة التي رأيناها منذ وقت طويل، فهو جميل التصميم، وسريع الأداء، وربما يعيبه فقط السعر الذي يبدأ من 999 دولار أميركي، ويتوفر في الربع الأول من 2020.

 

يأتي الإعلان عن هذا الحاسوب المحمول أثناء معرض CES 2020 في إطار التعاون بين سامسونج وجوجل للخروج بأجهزة كروم بوك من الفصول الدراسية، كجهاز رخيص الثمن يناسب الطلّاب، إلى جهاز يُمكن استخدامه من قِبَل أي شخص وفي أي مكان.

 

مواصفات سامسونج جالكسي كروم بوك

 

يبدأ العتاد التقني القوي في الظهور مع الشاشة مقاس 13.3-بوصة بدقة 4K من نوع أمولد، ثم مع الدخول للمزيد من التفاصيل ستجد المعالج من الجيل العاشر من إنتل Core i5، وهناك مستشعر للبصمة يُمكن استخدامها في فتح قفل الجهاز، ومنفذين من نوع USB-C، وإمكانية التخزين الخارجي بواسطة بطاقات microSD.

 

 

الشاشة قادرة على الطي حتى 360 درجة ليتحول الجهاز إلى حاسوب لوحي بشاشة كبيرة تدعم اللمس، ويوجد قلم ضوئي من نوع S Pen له مكان مُخصص أسفل لوحة المفاتيح، وتمت صناعة الجهاز بالكامل من الألمنيوم بدلًا من البلاستيك، ولديه لوحة تتبع كبيرة، ويقل سُمكه عن 10 مللم.

 

يتوفر حاسوب سامسونج جالكسي كروم بوك في لونين، الأحمر البارز، والرمادي المُمل نوعًا ما.

 

جودة التصميم

 

استخدمت سامسونج مواد تصنيع جيدة للغاية، لدرجة أنّه يُشبه الرائع بكسل بوك إلى حد كبير، ولم تستخدم سامسونج التهوية عن طريق المروحة، وبالتالي ليس هناك صوت مزعج منها، ومُكبرات الصوت عبارة عن فتحات صغيرة في الجانب المعدني. كل هذا يجعل التعاون بين جوجل وسامسونج يظهر بوضوح في هذا الجهاز.

 

سامسونج جالكسي كروم بوك 3

 

 

الشاشة

 

ربما تكون الميزة الأبرز في جالكسي كروم بوك هي الشاشة، مع 13.3-بوصة أمولد بدقة 3840 × 2160 بكسل، وإطارات جانبية نحيفة للغاية، وكاميرا ويب لإجراء محادثات الفيديو.

 

كما صرّحت سامسونج أنّ هذه الشاشة تدعم HDR400، وإن كان نظام تشغيل كروم لا يدعمها بالكامل، كما أشارت سامسونج إلى أنّ الشاشة يمكنها تعديل حرارة الألوان على حسب الإضاءة في الغرفة، وهي نفس تقنية Ambient EQ التي تستخدمها جوجل مع شاشة Nest Smart Hub.

 

سامسونج جالكسي كروم بوك 2

 

باقي المواصفات – للفئة الأولى – تشمل ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويمكن لهذه المواصفات أن تزيد إلى 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية.

 

وكشفت سامسونج أنّ بطارية جالكسي كروم بوك يُمكن أن تعمل حتى ثماني ساعات بدون مشاكل.