سامسونج جالاكسي اس 5 يصل الاسواق اليوم مع ساعتين ذكيتين جديدتين, هل يستحق الهاتف هذا السعر؟

8

بعد الكشف عنه في مؤتمر الجوال العالمي الذي اقيم في فبراير الماضي ببرشلونة, اخيراً اطلقت عملاقة التكنولوجيا و الاجهزة الذكية الكورية سامسونج Samsung هاتفها العالمي ذائع الصيت سامسونج جالاكسي اس 5 – Samsung Galaxy S 5.

 

الشركة الكورية اعلنت ايضا عن اطلاقها لـ ساعاتها الذكية المصاحبة للهاتف Gear و الان الهاتف و الاجهزة الذكية الاخري متوفرة للبيع على 125 دولة حول العالم.

 

و قالت سامسونج ان الهاتف متوفر في اسواق الشرق الاوسط و الولايات المتحدة و امريكا اللاتينية و اوروبا و اغلب اسواق اسيا. و بكل تأكيد تأمل الشركة في الوصول لنجاح كبير يضاهي نجاح سابقه Galaxy S4  و الذي وصل لاكثر من 10 مليون في اول شهر فقط.

 

عن مواصفات اس 5 و التي اعلنتها سامسونج مسبقاً, فالهاتف يدعم  تقنية عرض 1080p  full HD من شاشة 5.1  بوصة في الحجم Super AMOLED و بذلك يكون اس 5 اكبر بقليل فقط من اس 4 ذو الـ 5 بوصات.

الهاتف يأتي مع متحسس لنبضات القلب heart rate موضوع تحت الكاميرا الخلفية  والتي تم تطويرها من 13 ميجا بيكسل في اس 4 إلى 16 ميجا بيكسل في اس 5. الهاتف كذلك ياتي مع معالج رباعي النواة بتردد 2.5 GHz و ذاكرة  وصول عشوائية 2GB of RAM و بطارية 2800 امبير و ذاكرة داخلية بخيارين  اما 32 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت.

 

في نفس الحين, فسامسونج اعلنت عن ساعتين ذكيتين جديديتين وصلتا للتو للاسواق, و استخدمت سامسونج نظام Tizen في البرمجة بدلا من Android مع الساعات الذكية. و الساعتين الجديدتين هما Gear 2  و Gear2 Neo و تاتيان مع 1.63 بوصة للشاشة ذات التقنية Amoled و ذاكرة داخلية 4 جيجا بايت و طورت سامسونج معالج الساعتين إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1 GHz بدلا من احادي النواة بتردد 800 MHz. مع بطارية  300 ملي امبير و ذاكرة وصول عشوائية 512 ميجا بايت من RAM.

و الساعة Gear 2 Neo هي الارخص بين الساعتين, حيث أنها تباع دون الكاميرا المدمجة ذات الـ 2 ميجا بيكسل, و جهاز الرشاقة Gear fit سيصل الاسواق اليوم ايضا للبيع,

 

بخصوص سعر جالاكسي اس 5  فهو يبلغ 855 دولار امريكي لنسخة 32 جيجا بايت

اما الساعة الذكية Samsung Gear 2 فبسعر 320 دولار امريكي.

و الساعة الثانية Gear 2 Neo فتبلغ 240 دولار امريكي

اما الساعة Gear fit  فبسعر 215 دولار امريكي

 شاهد الفيديو التالي الذي يعطيك فكرة عن الساعتين الذكيتين الجديدتين من سامسونج

 

المزيد من المواضيع التقنية