سامسونج تُقدم ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت للهواتف الذكية

18

ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت

هل مملت من امتلاء ذاكرة هاتفك التخزينية؟ هل تبحث عن مساحة تخيزينة أكبر من الموجود حاليًا لتتسع كفاية لفيديوهاتك وصورك، لست وحدك فالكثيرون يريدون ذلك، ويبدو أن سامسونج تهتم كثيرًا لحل هذه المشكلة.

 

أعلنت شركة سامسونج -التي تشتهر بإنتاج الهواتف الذكية- عن توافر ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت للهواتف الذكية وهي أسرع من الذواكر التخزينية القياسية بمعدل عشر مرات.

 

اقرأ أيضًا >> لقد وصلنا فعلًا لذروة الهواتف الذكية! فما الذي ستفعله سامسونج وأبل؟!

 

ليس هناك أي معلومات متاحة حول الوقت الذي ستتوافر فيه الهواتف الذكية، لكن سامسونج أكدت أنها تخطط لزيادة الإنتاج خلال النصف الأول من العام الجاري. أكدت سامسونج ان عشاق الهواتف الذكية سيستمتعون قريبًا بسعة تخزين مماثلة لأجهزة الحاسب المحمولة الفاخرة دون الحاجة إلى إقران هواتفهم بذواكر أخرى إضافية.

 

 

يّذكر أن السعة التي أعلنت عنها الشركة “1 تيرا بايت” هي ضعف الرقم السابق الذي أنتجته الشركة الكورية، وقد وفرت ذاكرة تخزينية بحجم 512 جيجا بايت لهواتف جالكسي نوت 9 وهذا سيوفر مساحة تصل إلى 1 تيرا بايت إذا ما أضيفت ذواكر خارجية بمساحة 512 جيجا بايت.

 

اقرأ أيضًا >> هل تُساعد شركة سامسونج منافسيها للتفوق عليها فعلًا؟

 

أكدت سامسونج أن التقنية المُستخدمة في ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت تصل سرعتها إلى 1000 ميجا بايت في الثانية والتي توفر لك فرصة نقل فيديو عالي الوضوح بحجم 5 جيجا بايت في خمس ثوان فقط وهو ما يستغرق دقيقة كاملة باستخدام الذواكر microSD التقليدية وستساعد الذاكرة أيضًا على تحسين جودة تصوير الفيديو عالي الجودة بفضل سرعة القراءة الكبيرة.

 

من المتوقع أن نرى هذه الذواكر ذات الحجم الكبير قبل نهاية العام، وتؤكد الكثير من التكهنات أن سامسونج ستتميز هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 القادم بوجود  ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت لكن ليس هناك تأكيد رسمي بذلك.

 

المزيد من المواضيع التقنية