سامسونج تملك أرخص SSD 2TB حاليًا

عندما يتعلق الأمر بمحركات الأقراص الصلبة الخاصة بالتخزين أو ما يُعرف اختصارًا بـ SSD، فإنّ سعة 1 تيرابايت تُعد هي الخيار الأفضل في الوقت الحالي، ويمكنك شراء أرخصها مقابل 80 دولار أميركي تقريبًا، لكن سامسونج تملك أرخص SSD 2TB لهؤلاء الذين لا يكتفون بسعة 1 تيرابايت، حتى لا تحتاج إلى توصيل قرصين سعة كل واحد 1 تيرابايت على حده.

 

بالطبع توجد العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار قرص SSD 2TB وهناك شركات مثل سامسونج، وTeam Group، وCrucial، وMicron، وGloway، تتوفر كلها بسعر يقل عن 200 دولار أميركي، لكن سامسونج تُعد الأكثر شهرة بين هؤلاء البائعين، لكن اعتمادها على تقنية QLC في قرص 860 QVO يثير بعض التساؤلات.

 

أرخص SSD 2TB من سامسونج

 

باختصار، تميل أقراص SSD التي تعتمد على تقنية QLC إلى الانخفاض في مستوى الأداء والتحمّل، خاصةً مع وصول وحدة الـ SSD إلى السعة النهائية المُخصصة له، كما أنّ ضمانها عادةً ما يكون أقصر في المدة الزمنية مقارنة بالمنتجات المماثلة، لكن كي نُعطي كل ذي حق حقه، تجدر الإشارة إلى أنّ قرص Samsung 860 QVO يتمتع بضمان يصل إلى ثلاث سنوات من الشركة، على غرار المنتجات الأخرى التي تعتمد على تقنية TLC في نفس الفئة السعرية.

 

على الورق، يُعد قرص Samsung 860 QVO أسرع من محركات الأقراص الأخرى من كلًا من Micro، وCrucial، كما يوفّر ضمان لنقل بيانات بحجم يصل إلى 720 تيرابايت (أي كتابة البيانات على القرص الصلب بما يعادل 360 مرة).

 

من جانبها، تعد سامسونج بتخفيف بعض المشكلات المرتبطة بتقنية QLC من خلال ميزة تُدعى Intelligent TurboWrite، التي تعمل على زيادة سرعات الكتابة وتحافظ على الأداء العالي على المدى الطول، مع وجود مخزن مؤقت مُتغيّر أكبر.

 

لكن قبل أن تتخذ قرار شراء قرص SSD جديد، يجدر بك الاطلاع على القائمة التي أعددناها في مينا تك حول أفضل أقراص SSD الخارجية الموجودة في السوق، خاصةً وأنّ شراء قرص تخزين من هذا النوع لن يكون رخيصًا أبدًا.

 

على أي حال، يأتي اختيار قرص تخزين من نوع SSD قرار ممتاز إذا كنت تبحث عن السرعة في القراءة والكتابة، واستخدام حاسوبك بشكل عام.