سامسونج تكشف عن أول شاشة 15.6 OLED 4K

أعلنت سامسونج مؤخراً عن نجاها في ابتكار شاشة 15.6 OLED 4K للمرة الأولى، حسب تصريحات مدير التسويق في Samsung Display السيد يون جاي نام.

 

ومنذ زمن بعيد ونحن ننتظر خروج أجهزة حاسوب محمول (لاب توب) بشاشة 4K، حتى ظهرت للمرة الأولى على أجهزة إتش بي وديل أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019.

 

أول شاشة 15.6 OLED 4K

 

يقول مدير التسويق في Samsung Display عن الشاشة الجديدة أنّها ستوفر “HDR، واستنساخ ممتاز للألوان، ورؤية خارجية ممتازة”.

 

ولأنّها من نوع OLED فإن كل بكسل في الشاشة سيكون له الإضاءة الخاصة به، مما يُعطي لون أسود حقيقي عندما يُطفئ كل بكسل إضائته الخاصة.

 

من المعروف أيضاً أن لوحات OLED تُعطي دقة أعلى في الألوان بالمقارنة مع تقنية LCD، ويمكنها أيضاً إدارة HDR بسهولة.

 

كما أن السطوع في شاشة 15.6 OLED 4K الجديدة من سامسونج سيبلغ مستويات تصل 600 نيت، وهو ما يكفي لتلبية شهادة DisplayHDR 600، وتشتمل الشاشة على 34 مليون لون.

 

كذلك فإن الشاشة الجديدة أنحف، وأخف وزناً، وتستخدم طاقة أقل بالمقارنة مع شاشات LCD المعتادة. ومع ذلك، فإن شاشات OLED لا تخلو من المشاكل، نظراً لأن احتراق الشاشة وعمرها الإجمالي قد يكون مشكلة.

 

اقرأ أيضاً: تطبيقات سامسونج مميزة في 2018

 

وأعلنت سامسونج أنها ستبدأ في تصنيع الشاشة الجديدة في منتصف فبراير القادم، لكنها لم تكشف عن الشركات المُصنّعة للحواسيب المحمولة التي ستستخدمها على أجهزتها.

 

مع ذلك، يُتوقع أن تأتي أجهزة مثل Dell XPS 15، وAlienware m15، وG 15 بشاشة 4K OLED في مارس القادم، ولاحقاً ستقوم إتش بي بإطلاق جهاز Spectre x360 OLED في يوليو، حسب تقارير سابقة.

 

يجدر بالذكر أن سامسونج تعتبر من أولى الشركات التي تطوّر ألواح OLED الخاصة بها، وأطلقتها في السابق على شاشات التلفاز والهواتف الذكية الرائدة، مثل فئة جالاكسي إس، وجالاكسي نوت.

 

اقرأ أيضاً: 10 شائعات حول هاتف جالاكسي إس 10 ربما لم تسمع عنها

 

وحسب العديد من المراجعات والتقييمات، فإن استخدام ألواح OLED في الشاشات هو الأفضل من حيث دقة الألوان، وخاصةً اللون الأسود.