سامسونج تكشف رسميًا عن جلاكسي S9 وS9 بلس بكاميرا خرافية ومواصفات متطورة

كشفت شركة سامسونج، رسميًا، عن أحدث هواتفها الرائدة، والذي يأتي ضمن سلسلة جلاكسي، والجيل الجديد للعام 2019، بنسختيه، جلاكسي S9 وS9 بلس، واللذان يأتيان بمواصفات متطورة عن الجيل السابق، بجانب تصميم مماثل بشكل تقريبي إلى جلاكسي S8، للعام السابق.

 

وانتظر مستخدمي هواتف سامسونج، ومناصري الشركة الكورية الجنوبية، هاتفها الرائد الجديد، جلاكسي S9 كونه أول جيل من السلسلة الذي يأتي للرد على المنافس التقليدي، آيفون من آبل، التي كشفت عن طفرة جديدة في هاتف آيفون X الاحتفالي الأخير.

 

وكشفت الشركة، خلال المؤتمر الذي عقدته، عن مواصفات الهاتف جلاكسي S9 الذي جاء بشاشة من نوع Super AMOLED المطورة من قبل ساموسنج نفسها، وبمقاص 5.8 بوصة، بدقةQHD بلس، بكثافة بكسلات 570 بيكسل لكل بوصة.

 

 

وامتاز تصميم الهاتف بشاشة ذات الأبعاد 18:9 بواجهة ممتلئة بالشاشة، بحواف صغيرة للغاية، ومن الخلف تظهر الكاميرا الرئيسة، الأكثر تميزًا في الجيل الحالي من سلسلة جلاكسي، ومن أسفلها يتواجد مستشعر قارئ البصمات، والذي تم تغيير مكانه عن الجيل السابق، ليصبح أسفل الكاميرا.

 

ومن الداخل، يعمل الهاتف بمعالج من نوع Exynos 9810 ثماني النواة، بمعمارية 10 نانومتر، مع ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت، وبخيارات لمساحة التخزين، تبدأ من 64 جيجا بايت، يمكن زيادتها من خلال بطاقات MicroSD.

 

مواصفات جلاكسي S9 وS9 بلس كاملة

– شاشة Super AMOLED قياس 5.8/ 6.2 بوصة بدقة QHD بلس (568 /531 بيكسل لكل بوصة)
– معالج Exynos 9810 / Snapdragon 845 ثماني النواة (4 أنوية بتردد 2.9، 4 بتردد 1.9 جيجا هرتز).
– ذاكرة عشوائية بسعة 4/6 جيجا بايت.
– بطارية بسعة 3000/3500 مل أمبير.
– مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع إمكانية تركيب بطاقة MicroSD.
– دعم اتصال الجيل الرابع Cat 18 بسرعة اتصال تصل إلي 1.2 جيجا بت لكل ثانية.
– طبقة حماية من نوع IP68 من المياه والأتربة.
– مستشعر قارئ بصمات، ومستشعر قارئ قزحية العين.
– كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع مثبت بصري، بفتحة عدسة متغيرة (f/2.4 إلى f/1.5)، والهاتف جلاكسي S9 بلس يحتوي على عدسة أخرى بنفس الدقة.
– كاميرا أمامية مزدوجة العدسات بدقة 8 ميجا بيكسل لكل منهما.
– المساعد الصوتي بيكسبي مع زر مخصص.
– فتحة شاحن من نوع USB-C مع فتحة توصيل سماعات الرأس الشهيرة 3.5 ملل.
– مكبر صوت من نوع ستريو.
– إمكانية الشحن السريع ودعم الشحن اللاسلكي.

 

 

ومن حيث الكاميرات، بأتي الهاتف بكاميرا أساسية، بدقة 12 ميجا بيكسل، مع مثبت بصري OIS وبفتحة عدسة يمكن التحكم بها، بتقنية تخرج للنور لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية، بينF/2.4 وحتى F/1.5، وبكاميرا أمامية مزدوجة العدسة بدقة 8 ميجا بيكسل لكل منهما.

 

إضافة لذلك سيدعم الهاتفان إمكانية تصوير الفيديوهات بالعرض البطيء بمعدل 960 إطاراً في الثانية مع ميزة تثبيت الصورة البصري والتركيز السريع، كما سيمتلك كلاهما كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة f/1.7.

 

ويتميز الهاتف الكبير، جلاكسي S9 بعدة اختلافات، بحيث يأتي بشاشة قياسها 6.2 بوصة، من نفس النوع والدقة، بكثافة بكسلات 529  بيكسل لكل بوصة، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وبطارية بسعة 3500 ملل أمبير.

 

كما حرصت سامسونج، على الحفاظ على تواجد فتحة سماعات الرأس، بمقاس 3.5 ملل، في الجيل الجديد جلاسي S9 وS9 بلس، مع مدخل شاحن من نوع USB-C، بالإضافة إلى دعم الهاتف الجديد بتقنية الشحن السريع، فضلًا عن تقنية حماية من المياه والغبار، بحماية IP68.

 

كما ننصح أيضًا بقراءة موضوع مراجعة جلاكسي S9 وS9 بلس الأولية التي يقدمها موقع “التكنولوجيا العربية” للقراء، من أجل التعرف عن كثب عن أهم مميزات الجيل الجديد من هواتف سامسونج في العام، مضمنًا أبرز المميزات والتقنيات البرمجية التي يتمتع بها الهاتف.

 

وأعلنت سامسونج، أن الجيل الجديد، جلاكسي S9 وS9 بلس، سوف يتوفرا بأسعار أكثر بقرابة الـ 100 دولار، عن الجيل السابق، بحيث سيكون الخيار ذو الشاشة الصغيرة، بسعرة 1039 دولار، فيما سيكون الخيار الأكبر بسعر 1229 دولار، بالنسبة لمساحات التخزين الأقل، 64 جيجا بايت.