سامسونج تطلق تطبيق Here البديل ل Google Maps

تعد خدمة Google Maps إحدى المزايا الرائعة التي تتمتع بها منصة اندرويد لكن يبدو أن سامسونج تخطط لإطلاق بديل لها بشكل مشابه لخدمة Here على أجهزة نوكيا، حيث سيتم تصميم إصدار من Here على نظام اندرويد بشكل خاص لأجهزة Galaxy وذلك عندما تطرح الساعة الذكية الجديدة Gear S في الأسواق في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

 

ستتمتع Gear S بميزة الملاحة الخاصة بالمشاة التي تتمتع بها Here كما أنها ستكون قابلة لمزامنة الطرقات مع أجهزة متوافقة، ويعتبر هذا الاتفاق الذي يجلب خدمة Here إلى أجهزة الاندرويد التي تصممها سامسونج استكمالاً للاتفاق الذي تقضي بتزويد الساعة الذكية المعتمدة على نظام Tizen بخدمة الخرائط وتحديد المواقع.

 

وتدل هذه الجهود على ازدياد حدة العلاقة بشكل كبير بين سامسونج وجوجل، فقيام سامسونج بتصميم Gear S التي لاتعتمد على جوجل إضافة إلى الهاتف الذكي الذي تسعى لتصيممه على نظام Tizen يظهر بشكل واضح نية سامسونج في التقليل من اعتمادها على اندرويد وباقي خدمات جوجل، ويشكل Here for Android خطوة أخرى على هذا الطريق رغم أن التاثير الذي ستتركه هذه الخطوة مازال موضع جدل.

 

وبالنسبة لتطبيق Here على iOS فقد تم سحبه من متجر تطبيقات ابل السنة الماضية بعد الإعلان عنه بشكل متزامن مع إطلاق مجموعة من البرامج الخاصة بالمطورين على اندرويد في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012، كما أن نوكيا تعتمد بشكل كبير على إصدار التطبيق على الويب والذي يتيح للمستخدمين الوصول إليه دون الحاجة إلى تطبيق محدد رغم أن ذلك لم يكن له تأثير كبير على موقف جوجل وسيطرتها.

 

تعتبر الشركة أن أفضل المزايا التي سيتمتع بها Here for Android هي القدرة على الأداء المميز والعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، رغم أن التحديثات الأخيرة التي قامت بها جوجل والتي من بينها دعم تصفح الخرائط دون الاتصال بالإنترنت  على الخرائط طغت بشكل كبير على هذه المزايا.

قد يعجبك ايضا