ساعة نوبيا الذكية: ساعة مرنة قابلة للطي بمميزات هاتف ذكي

3٬307

ساعة نوبيا الذكية –

قبل أسبوعين سمعنا بعض الأخبار عن نوبيا -علامة تجارية فرعية لشركة ZTE- والتي أثير عنها أنها تعمل على هاتفًا قابلًا للطي في معرض MWC  لهذا العام، لكن كان الجهاز نموذجًا لهاتف ذكي يعمل كساعة ذكية يمكن طيها وأعلنت عنه الشركة وأسمته بـ “نوبيا ألفا”.

 

أشيع عن نوبيا أنه هاتف ذكي مرن يُمكن ارتداؤه، ولكن هذه الشائعات اندثرت بعد إعلان الشركة على كونها ساعة ذكية مع شاشة مرنة وبعض الميزات الأخرى التي لن تجدها في ساعة جالكسي أكتيف أو فيت بيت فيرسا.

 

اقرأ أيضًا >> هواتف إنرجايزر الجديدة أحدهم قابل للطي وآخر ببطارية عملاقة للغاية!

 

تحتوي ساعة نوبيا الذكية على شاشة OLED مرنة بحجم 4 بوصات والتي تدعي شركة نوبيا أنها أكبر بنسبة 230% من الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء التي قد تحصل عليها من شركات أخرى، وإنهاء لشائعات “الهواتف” التي أثير عن هذه الساعة فإنها تستطيع دمج بطاقة SIM إلكترونية لإجراء المكالمات وإرسال بعض الرسائل، كما تحتوي الساعة على تقنية البلوتوث وإمكانية الاتصال بالشبكات اللاسلكية، إلى جانب وجود كاميرا بدقة 5 ميجابكسل يمكن التحكم فيها عن طريق الإيماءات.

 

تتميز ساعة نوبيا الذكية كذلك بما تتميز به التقنيات القابلة للارتداء الأخرى وهي مقاومة الماء وتتبع الأنشطة اليومية وتتبع النوم وكذلك تحتوي على جهاز لمراقبة ضربات القلب.

 

 

تحتوي ساعة نوبيا الذكية على معالج سناب دراجون وير 2100 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 8 جيجا بايت، ومدعومة ببطارية بقوة 500 مللي أمبير/ساعة، وتزعم الشركة أن الساعة يمكنها أن تدوم ليوم أو يومين باستخدام عادي أو أسبوع كامل في وضع الاستعداد.

للأسف، ليس هناك قدرة للساعة على دعم التطبيقات ولكنها سهلة الاستخدام، كما أنها تمتلك عناصر التحكم في الصوت وإيماءات الهواء وغيرها من عناصر التحكم البديهية.

 

المزيد من المواضيع التقنية