ساتيا ناديلا يبيع أسهم في شركة مايكروسوفت بقيمة 35.9 مليون دولار

باع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا ما يساوي قيمة 35.9 مليون دولار من أسهمه في الشركة وذلك وفقًا لما ورد من احصائيات للبورصة يوم الجمعة الماضي.

 

يُظهر الإيداع أن ناديلا قد باع حوالي 328 ألف سهم من شركة مايكروسوفت وهو ما يمثل ثلث أسهمه العادية في الشركة، فبعد عملية البيع مازال ناديلا بحوزته حوالي 778596 سهم عادي في شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى 2.2 مليون دولار أخرى في انواع مختلفة من الأسهم في الشركة.

 

تمثل هذه الخطوة أكبر عملية بيع لأسهم ساتيا ناديلا في شركة مايكروسوفت منذ امتلاكها في عام 2014، فقد باع ناديلا من قبل ما يقرب من 8.3 مليون دولار من الأسهم في عام 2016، وفي بيان أكدت شركة مايكروسوفت أن ناديلا يفعل ذلك لأسباب تخص تخطيطه المالي الشخصي وتنويع مصادر دخله وسيقوم ناديلا بعملية البيع وفق جدول زمني معين حتى إتمام عملية البيع المستهدفة.

 

أكدت شركة مايكروسوفت على التزام ناديلا بالنجاح المستمر للشركة وأن ممتلكاته قد تجاوزت بشكل ما متطلبات الاحتفاظ التي حددها مجلس إدارة مايكروسوفت.

 

تضيف هذه العملية إلى ثروة ناديلا الشخصية ما يقرب من 20 مليون دولارًا، فقد استمرت زيادة أسعار أسهم الشركة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث تسير الشركة التي يبلغ قيمتها 835 مليون دولار إلى قيمة التريليون دولار بثبات.