زر X في ذراع البلاي ستيشن تُطلق عليه سوني cross

على مدار 25 عام من وجود منصة ألعاب بلاي ستيشن، اعتبر الكثيرون أن زر X في ذراع البلاي ستيشن يحمل الاسم “إكس” وهو الزر الذي يقوم بغالبية الوظائف ويُعتبر الزر الرئيسي في ذراع تحكّم منصة الألعاب الشهيرة.

 

لكن طبقًا لتغريدة جديدة من حساب بلاي ستيشن الرسمي في المملكة المتحدة، فإن هذا الزر لا يُطلق عليه الاسم إكس، وبدلًا من ذلك من المفترض أن نُطلق عليه الاسم cross.

 

زر X في ذراع البلاي ستيشن

 

بصراحة، جاء هذا التصريح مفاجئًا لي ومزعجًا في الوقت نفسه، فالزر المذكور يحمل علامة X مطبوعة عليه، وأشعر أن هذا كافي كي نُطلق عليه الاسم إكس.

 

ويبدو أنني لست الوحيد الذي يؤمن بأنّ هذا الزر يجب أن يُطلق عليه إكس وليس كروس كما تريد منّا سوني أن نُطلق عليه، ففي استطلاع رأي أجراه حساب بلاي ستيشن حول التسمية الصحيحة لزر X في ذراع التحكّم، وشارك فيه أكثر من 160 ألف شخص، يعتقد غالبية المستخدمين بنسبة 81 في المائة أنّ الزر يجب أن يُطلق عليه الاسم “إكس” في حين يعتقد 8 في المائة فقط أن اسمه Cross كما تزعم سوني.

 

 

هذا ولم يدخل حساب بلاي ستيشن الأساسي في الجدال حول التسمية الصحيحة لهذا الزر، وقام فقط بنشر نتائج استطلاع الرأي المذكور، وربما تكون تغريدة حساب بلاي ستيشن في المملكة المتحدة نابعة من الثقافة هناك، فأنا لا أعرف أي شخص يلعب بلاي ستيش ويُطلق على هذا الزر اسم آخر غير إكس.

 

في النهاية، أعتقد أنني سأظل أُطلق عليه اسم إكس، ونفس الأمر بالنسبة للأزرار الباقية، ما بين الدائرة، والمثلث، والمربع، والتي قد تكون لها تسميات أخرى أيضًا لدى حساب بلاي ستيشن في المملكة المتحدة!

 

بعيدًا عن الخلاف حول تسمية زر X، بلغت مبيعات سوني من منصة ألعابها المنزلية مئات الملايين من الوحدات، حيث باعت 104.25 مليون وحدة من منصة بلاي ستيشن 1، وحوالي 157.68 مليون وحدة من بلاي ستيشن 2، و86.90 مليون وحدة من بلاي ستيشن 3، بينما بلغت مبيعات بلاي ستيشن 4 حوالي 88.06 مليون وحدة.

 

وتستعد سوني حاليًا للكشف عن منصة ألعاب بلاي ستيشن 5 أو V حسب الشائعات، في وقت ما من العام القادم.

 

اقرأ أيضًا حول منصة سوني بلاي ستيشن: