رُغم المشاكل، هواوي تبيع 10 مليون هاتف ميت 20 في أقل من 6 شهور

هواوي تبيع 10 مليون هاتف – 

بالنظر إلى الأخبار التي أثيرت حول شركة هواوي مؤخرًا فلن تجد ما يسر الشركة، لكن اليلة الماضية كانت أولى قطرات الغيث والتي أعلن فيها عن أن هواوي ميت 20 -وهو الهاتف المشهور الذي يتمتع بثلاث كاميرا خلفية ومستشعر بصمة في الشاشة- قد بيعت منه حوالي 10 مليون وحدة بعد أربعة اشهر ونصف في السوق فقط.

 

أعلن عن ذلك يو تشانج دونج رئيس الشركة عبر منصة التواصل الاجتماعي الصينية ويبو، على الرغم من عدم وجودها افتراضيًا في الولايات المتحدة، فإن هواوي تعتبر من القوى الكبيرة عالميًا في مجال الهواتف المحمولة، وقد باعت الشركة أكثر من 200 مليون هاتف في عام 2018، وذلك وفقًا لمنصة كاناليز.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي ترفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة

 

مع ذلك، تعتبر الشركة متورطة بشكل متزايد في مواجهة الحكومة الأمريكية، وقد بدأ كل شيء في أوائل العام الماضي عندما ضغطت الحكومة الأمريكية -بدافع المخاوف الأمنية على الوطن- على شركتي فيريزون وAT&T للتراجع عن الصفقات الجديدة آنذاك مع هواوي.

 

الجدير بالذكر كذلك، أنه في ديسمبر الماضي تم احتجاز منغ وانزهو -المدير المالي لشركة هواوي- وابنة مؤسس شركة هواوي، رين زينج فينج وذلك بأوامر من وزارة العدل الأمريكية، وقد اتُهم منغ بالاحتيال على مختلف المؤسسات المالية من أجل خرق العقوبات الأمريكية سرًا على الشركات التي تمارس أعمالًا تجارية في إيران.

 

اقرأ أيضًا >> أزمة هواوي مع الحكومة الأمريكية: كل ما تود معرفته حتى الآن

 

كان هناك تعامل مماثل مع شركة صينية أخرى وهي شركة ZTE، والتي منعت من التعامل مع الحكومة الأمريكية ومقاوليها في شراء معدات مراقبة عن بعد بالفيديو والاتصالات السلكية واللاسلكية من ZTE وهواوي وغيرها من الشركات الصينية في الوسط الأمريكي.