رين تشنغفاي: الولايات المتحدة قللت من شأن شركة هواوي

أشار رين تشنغفاي إلى تأثير الولايات المتحدة على قدرة هواوي وتعاونها مع الشركات الأمريكية مثل كوالكوم وجوجل في تعليقاته لوسائل الإعلام الصينية التي جمعت في مقر الشركة في شنتشن.

 

نشرت صحيفة جلوبال تايمز الحكومية، أن رين قد نوّه إلى أن تمديد فترة التسعين يومًا للعلاقات التجارية العادية الممنوحة من الولايات المتحدة لن يحدث فارقًا كبيرًا لشركة هواوي بسبب خطط الطوارىء الحالية للشركة.

 

يقول رين:

 

“في هذه اللحظة الحرجة، أنا ممتن للشركات الأمريكية، لأنها ساهمت كثيرًا في تطوير هواوي وأظهرت وعيها حيال هذا الأمر، وعلى حد علمي فإن الشركات الأمريكية تبذل جهودًا لإقناع الحكومة بالسماح لها بالتعاون مع هواوي . . . ونحتاج دائمًا إلى شرائح مطورة في الولايات المتحدة ولا يمكننا استبعاد المنتجات الأمريكية بعقل ضيق”.

 

يقول رين أن القيود التجارية لن تؤثر على تطبيق شبكات الجيل الخامس من هواوي، ولا تتوقع أن يستمتع أي شخص بهذه الخدمة خلال عامين أو ثلاثة من الآن، وأكد رين على أن الحكومة الأمريكية تقلل من قدرات هواوي.

 

اقرأ أيضًا >> كيف سيؤثر قرار حظر هواوي على شركات داخل الحيز الأمريكي؟

 

لا يظهر رين تشنغفاي –البالغ من العمر 74 عامًا- في مقابلات صحفية خاصة تقريبًا، لكنه وجد نفسه في دائرة مسلطة عليه من الضوء في الآونة الأخيرة، وبسبب تصاعد التوتر في الآونة الأخيرة بين شركته والولايات المتحدة اعتقلت ابنته بقرار من الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا >> رفع الحظر عن هواوي مؤقتًا لتعاود التعامل مع الشركات الأمريكية

 

ألغت جوجل ترخيص أندرويد الخاص بشركة هواوي الأحد الماضي، وفقًا للأمر الرسائي من دونالد ترامب، في حين أن انتل وكوالكوم قد أمرتا الموظفين بالتوقف عن العمل مع شركة الاتصالات الصينة العملاقة وستمنع هذه الخطوة شركة هواوي من بيع الأجهزة التي تدير تطبيقات جوجل ومتجر بلاي، بالإضافة إلى بناء هواتف مزودة بمكونات أمريكية الصنع، لكن هواوي أشارت إلى بنائها نظام تشغيل بديل وتخزين الأجهزة لهذا الاحتمال.