طائرات بدون طيار تحمل القنابل في الجيش الروسي

لاشك أن الجش الروسي من أقوى الجيوش الموجودة على الساحة الآن، ومع تقدم وسائل التقنية بختلف فروعها، فقد زادت التقنيات الحربية وبات وجود طائرات بدون طيار في الحروب أمر ضروري. إذ قررت وزارة الدفاع الروسية تزويد هذه الطائرات بالأسلحة.

 

اقرأ أيضًا >> طائرات روسية مصنعة خصيصًا لمطاردة وتفجير الطائرات بدون طيار

 

أكدت الوزارة كذلك أن هناك قنابل مصغرة قيد التطوير، ويبدو أن هذه الخطوة جاءت بعد استخدام الجماعة الإرهابية داعش للطائرات بدون طيار لحمل المتفجرات واستهداف القاعدة الروسية.

 

اقرأ أيضًا >> هبوط آلي لطائرة ولأول مرة بدون مساعدة من الطيار البشري

 

لا يوجد أي تفاصيل زمنية أو فنية متعلقة بهذه الطائرات، ومن السهل أن نتشكك في أي مزاعم تقنية قد تُدلي بها روسيا، فلم تكن هذه المرة الأولى لها في الكذب، فعلى سبيل المثال، زعمت روسيا وجود صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت لكنه لم يكن موجودًا، لكنها مجرد خطط للوصول إلى ما هو أفضل.

 

اقرأ أيضًا >> شهادة معتمدة لوينج لتطبيق خدمات التوصيل بالطائرات بدون طيار

 

قد تكون الفعالية مصدر قلق كبير، فالطائرات التي تطير بدون طيار تتحرك بسرعة، لكنها لا تسير بشكل جيد أمام ادق الرُماة أو تقنيات مكافحة الطائرات بدون طيار، وقد تكون هذه الطائرات مفيدة في المناطق التي يصعب توقع وجودها كما في الأحياء الضيقة أو داخل المدن، وهذا دليل على أن الروبوتات ستلعب دورًا هامًا في ساحات المعارك في المتسقبل القريب.