روبوت منزلى و سماعات لاسيلكية و جهاز عرض احدث انتاجات سونى

تعد شركة سونى واحدة من اكبر شركات الالكترونيات فى العالم فالشركة العالمية التى بدأت سنة 1946 مازالت تستمر فى ابهار العالم فرغم كونها واحدة من اشهر المصنعين للهواتف الا ان ذلك لا يمنع من تصميمها منتجات اخرى رائعة.

 

كما هو معروف فان اليابان من اكثر الدول تطورا فى مجال الروبوتات على هذا الكوكب و بما ان سونى شركة يابانية فقد قررت ان تطلق للعالم هذا المساعد الشخصى صغير الحجم Xperia Agent  فبرأسه الدائرية الصغيره و تلك العيون الرقمية فانه اكثر الروبوتات مناسبة للمنزل بهذا الشكل اللطيف. فاذا كنت تريد شراء روبوت لمنزلك فانت بالتاكيد ستحتاجه ليبدو ودودا.

يقوم هذا المساعد الشخصى الذى انتجته شركة سونى باستخدام تكل الاعين الرقمية من اجل العرض عن طريق جهاز عرض مبرمج بداخله ليعرض لك الصور و الفيديوهات و حالة الطقس و المعلومات المفيدة. تستطيع التحكم فى هذا الروبوت عن طريق الاوامر الصوتية التى تعطيها له و تقول سونى ان بامكان هذا المساعد الشخصى اجراء الاتصالات و ارسال الرسائل و تحديث المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام الاملاء الصوتى.

 

 

بعد كل ذلك فان Xperia Agent ليس مبرمج فقط لاخذ الاوامر منك و تنفيذها و لكنه ايضا مبرمج من اجل ان يعرف التفضيلات الخاصة بك و نشاطاتك و سلوكك من اجل تقديم محتوى و تجربة افضل لك حسب تصريحات الشركة.

 

لم تلعن الشركة بعد عن موعد اصدار Xperia Agent  او سعره ولكنه بالتأكيد شئ سينتظره الملايين.

 

 

لم يكن Xperia Agent  هو الشئ الوحيد الذى اعلنت عنه شركة سونى فى معرض MWC فايضا قد اعلنت عن سماعات لاسلكية و التى تتناسب بشكل مثالى بداخل الاذن. Xperia Ear من المخطط لها ان يتم اصدارها هذا الصيف و يمكن ان يتم ايصالها بالهاتف عن طريق NFC او البلوتوث. و يمكن استخدام الاوامر الصوتية من اجل اجراء المكالمات و ارسال الرسائل النصية او الحصول على اتجاهات.

 

 

تاتى Xperia Ear بالوان مختلفة و تعمل الحافظة الخاصة بها كشاحن لها .

 

و تستمر سلسة Xperia  من شركة سونى لهذه السنة بانتاجها الكاميرا الخاصة بها Xperia Eye . تتمتع Xperia Eye بعدسة دائرية و يمكن تعليقها على الدراجة او ارتدائها حول العنق مثل السلسلة كما اعلنت سونى انها ستكون مضادة للماء.

 

 

الكاميرا مصممة من اجل اخذ الصور بشكل اوتماتيك فى مواقف حياتية معينة لذلك لا يجب عليك ان تقلق بشأن اخذ الصور و عليك فقط ان تستمتع بالحياة و اترك الباقى لXperia Eye . كما انها يوجد بها اوامر صوتية من اجل استخدام اسهل.

 

Xperia project هو اخر الاشياء التى اعلنت عنها سونى فى معرض MWC المقام حاليا فى برشلونة. ميزة جهاز العرض هذا انه متنقل و يمكن حمله لاى مكان خاصة مع حجمه المناسب و وجود به اوامر صوتية. و يمكن عرض به البرامج المختلفة و الميديا و عرضها على اى سطح صلب مثل طاولة او على الحائط و يمكن التحكم بهم عن طريق اللمس.

فى العرض الذى قامت به الشركة قامت بعرض تقويم مع استعراض لخاصية اللمس عن طريق تصفحها و انشاء بعض الاحداث و كتابة الملاحظات. لم تعرض الشركة مدى السطوع الذى يمكن ان توفره الشركه او مدى العرض الذى يمكن ان تصل اليه الشاشة .