روبوت جديد قادر على مشاركة عواطفك !!

خلال مؤتمر صحفي بث على الهواء مباشرة من اليابان قدم ماسايوشي سون المدير التنفيذي لشركة SoftBank الروبوت الجديد Pepper والذي يمكنه قراءة العواطف البشرية.

 

ويبدو Pepper شبيهاً بالإنسان نوعاً ما حيث يبلغ طوله 4 أقدام في حين يزن حوالي 61 باوند بالإضافة إلى عيون عملاقة ووجه طفولي وأطراف مفصلية.

 

في حين يبدو Pepper قادراً على التعامل بإنسانية إلا أنه ما يزال تحت التطوير، ومن المفترض أن يكون الآلي الجديد قادراً على قراءة العواطف من خلال الحكم على تعبيرات الوجه ونبرة الصوت والتفاعل بشكل مستقل تماماً.

 

كما أن Pepper يملك ما يمكن ان نسميه بـ "المحرك العاطفي" القائم على السحابة الاصطناعية، حيث يمكنه التعرف على الابتسامة ومن ثم القيام بردة الفعل العاطفية المناسبة، وقال سون: "لقد اقتحمنا سوق الروبوتات بهدف تطويرها وتقديم شيء عاطفي يدفع الناس للابتسام"

 

بصراحة .. فإن هذا الروبوت إما طفرة تكنولوجية هائلة أو اتقنية الأكثر رعباً على الإطلاق

 

 

Pepper يحتوي على أجهزة استشعار تعمل باللمس في اليدين والرأس، فضلاً عن الشاشة اللوحية ذات الـ 10 إنشات والموجودة على صدره، كما بإمكانه أن يتحرك على ثلاثة عجلات بسرعة تصل إلى ميلين في الساعة، ومن المفترض أن يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة مقابل القيام بعملية شحن واحدة، على الرغم أنه من غير الواضح كم يحتاج من الوقت لاستكمال عملية شحنه.

 

وحسب SoftBank فإن الروبوت الجديد لنو يكون متوفراً قبل 2015 حيث سيكون متاحاً للمستهلكين مقابل 2000 دولار، وحتى ذلك الحين فإن الشركة تخطط لوضع نماذج من Pepper في عدد من محلات التجزئة في اليابان.

 

الآن .. شاهد هذا الفيديو والذي يظهر فيه Pepper جنباً إلى جنب مع ماسايوشي المدير التنفيذي لشركة SoftBank