رسالة خبيثة تتسبب بتوقف أجهزة بلاي ستايشن 4

حذر العديد من مستخدمي بلاي ستايشن 4 على منتدى Reddit وعلى عدد من وسائل التواصل الاجتماعي من رسالة تحتوي على سلسلة من الرموز والحروف والتي تتسبب بتوقف الجهاز عن العمل، وفي بعض الأحيان يتوقف الجهاز بشكل لا ينفع معه سوى إجراء إعادة ضبط المصنع لكي يعمل من جديد.

 

وقد رأينا مشاكل من هذا النوع على منصات الهواتف المحمولة حيث تقوم رسالة واحدة برموز معينة من إيقاف عمل الهواتف، وفي حال صحة هذه التقارير فمن المتوقع أن تتصرف سوني بسرعة لإطلاق تحديث جديد يحل هذه المشكلة.

 

ولتفادي أية مشاكل ريثما تتوصل الشركة لحل فإننا سنقدم لك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية جهازك من تلقي هذه الرسالة من اللاعبين الذين تلعب معهم.

 

عند تلقيك الرسالة قم بحذفها من تطبيق رسائل بلاي ستايشن على اندرويد و iOS بدلاً من أن تقوم بفتحها

 

هناك بعض التقارير التي تفيد بأن حذف الرسالة من خلال تطبيق رسائل بلاي ستايشن الموجود على الهاتف الذكي قبل فتح جهاز الألعاب وتسجيل الدخول إلى شبكة بلاي ستايشن كافٍ لتفادي المشكلة، ويمكن تحميل تطبيق سوني بلاي ستايشن بشكل مجاني على كل من نظامي اندرويد و iOS.

 

كيف تمنع تلقي الرسائل على بلاي ستايشن 4 سوى من الأصدقاء؟

 

– من خلال متصفح الويب ادخل إلى هذا الرابط، ومن ثم قم بتسجيل الدخول بواسطة بيانات حسابك على بلاي ستايشن واختر تبويب الرسائل وقم بالنقر على زر التعديل، ومن هناك يمكنك اختيار الأشخاص الذين تريد تلقي الرسائل منهم فقط.

 

– من جهاز بلاي ستايشن 4 قم بالذهاب إلى الإعدادات>إدارة الحساب Account Management>إعدادات الخصوصية Privacy settings، ومن هناك قم باختيار الرسائل وبعد ذلك تستطيع تحديد الأشخاص الذين تريد تلقي الرسائل منهم.

Source المصدر