راسبيري باي تُقدم نُسخة رخيصة من حاسوبها القوي

205

تهدف مؤسسة رسبيري باي إلى تقديم أجهزة الحواسب الرخيصة والتي يُمكن الوصول إليها بأسهل طريقة ممكنة، لذا فقد قدمت الشركة حاسوبًا جديدًا بقيمة 25 دولار والذي يقدم العديد من الميزات البارزة التي يقدمها أحدث أجهزة راسبيري باي الذي يبلغ سعره 35 دولارًا.

 

يستخدم الطراز الجديد المُسمى A+ من راسبيري باي 3 نفس المعالج رباعي النواة الموجود في الطراز B+ ويدعم كذلك البلوتوث 4.2 وكذلك الواي فاي بسرعة 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز مما يجعله سهل الاستخدام في أي مكان يوجد به اتصال.

 

لكن بالطبع تم تخفيض عدد قليل من المواصفات من أجل تخفيض سعره 10 دولارات، فلم يعد هناك منافذ إيثرنت وهناك أيضًا مساحة تخزينية 512 ميجا بايت من الرامات بدلًا من 1 جيجا بايت، وهناك منفذ واحد USB 2.0 بدلًا من أربعة.

 

هذه هي نفس النسخة التي استخدمت لأول مرة في عام 2014 ولكن هناك فرق كبير بين المميزات التي تحملها هذه النسخة، فالنسخة الأولى تفتقر إلى منفذ إيثرنت والواي فاي لذلك لم يكن هناك فرصة لاستخدام الإنترنت، أما النسخة الجديدة والرخيصة من حاسوب راسبيري باي تحتوي على منفذ واي فاي لتخرجك من هذه المشكلة.

 

تعتبر هذه النسخة من راسبيري باي هي الأقل ثمنًا ولكن الطراز الجديد يوفر لك المزيد من الطاقة والاتصال والتوسعة، فإذا كنت تحاول شراؤه لمدرسة أو مشروع أو منتج تجريبي فإن توفير 10 دولارات شيء كبير بالطبع.