رئيس بلاي ستيشن يترك منصبه في سوني

أعلن شون لايدن – يشغل منصب رئيس بلاي ستيشن – عن مغادرة العمل في شركة سوني قبل فترة قليلة من الكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 المزمع إطلاقه في عام 2020 القادم.

 

وشغل شون لايدن منصب رئيس Sony Interactive Entertainment للاستوديوهات العالمية قبل أن يصدر هذا الإعلان الأخير، ومن المفترض أن يترك شون منصبه التنفيذي في بلاي ستيشن في وقت ما في المستقبل، لكنّه لم يحدد تاريخًا بعينه.

 

مغادرة رئيس بلاي ستيشن

 

من جانبها، قالت سوني أنّها تتمنى له النجاح في مساعيه المستقبلية، مهما كانت، في حين نشر حساب بلاي ستيشن تغريدة على تويتر قائلًا “شكرًا على كل شيء، شون!”.

 

وقالت سوني في بيان على حساب بلاي ستيشن على تويتر “بمشاعر كبيرة نعلن أن رئيس مجلس إدارة Worldwide Studios شون لايدن سيغادر شركة Sony Interactive Entertainment” وأضافت “سوف نفتقد قيادته البصيرة إلى حد كبير. نتمنى له النجاح في مساعيه المستقبلية ونشعر بالامتنان العميق لسنوات خدمته. شكرًا على كل شيء، شون!”.

 

بدأ شون لايدن العمل في سوني في عام 1996، حيث كان يعمل في مكتب سوني في طوكيو كمُنتج لتطوير البرامج الدولية حتى يناير 1999، قبل أن تتم ترقيته إلى نائب رئيس Sony Computer Entertainment Europe، وهو المنصب الذي ظل فيه ثمانية أعوام وتسعة أشهر.

 

وفي أكتوبر من عام 2007، أصبح لايدن رئيسًا لشركة Sony Computer Entertainment Japan، وظل في هذا المنصب لمدة عامين وستة أشهر قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويصبح المدير التنفيذي للعمليات في بلاي ستيشن حتى مارس 2014.

 

وكانت آخر ترقية له إلى منصب رئيس مجلس إدارة SIE Worldwide Studios، وهو المنصب الذي شغله منذ أبريل 2016 حتى الآن، وفقًا لملفه الشخصي على موقع لينكد إن.

 

يأتي هذا الإعلان قبل شهور من الكشف عن الجيل القادم من منصة الألعاب المنزلية بلاي ستيشن 5، المُخطط إطلاقها في عام 2020، ومن المتوقع أن تدعم المنصة الجديدة العديد من التقنيات التي تساهم في تحسين رسوميات الألعاب بشكل كبير، مثل تكنولوجيا تتبع الأشعة الجديدة، والمتاحة حاليًا عبر بطاقات إنفيديا لهذا العام.