دليلك لشراء الشاحن اللاسلكي الأفضل لك

3٬329

الشاحن اللاسلكي

قد يكون شراء الشاحن اللاسلكي الصحيح أمر صعب للغاية، فهناك عشرات الخيارات المتاحة أمام المشتري وبعضها يتطلب رسومًا لتفوير سرعات مختلفة وبعضها يحتوي على شكل مختلف وبعضها لا يتضمن ما تحتاجه منه، لذا نقدم لكم دليل واضح لمعرفة الشاحن اللاسلكي الأمثل لهاتفك:

 

معيار تشي Qi اللاسلكي

 

معيار تم تطويره من قبل اتحاد الطاقة اللاسلكي والذي يوفر لك شحن لمسافات تصل إلى 40 ملم ويستطيع المعيار تقديم مواصفات مختلفة للشحن منها الطاقة المنخفضة والمتوسطة والعالية ولابد أن يدعم الشاحن اللاسلكي الذي تنوي شراؤه معيار Qi.

 

طاقة الشحن

 

يبدأ الشحن اللاسلكي الأساسي عند 5 وات ولكن معظم هواتفنا تدعم نوعًا ما من الشحن السريع وقد تم تصميم أجهزة أيفون لشحنها بسرعة قصوى تبلغ 7.5 وات بينما تدعم هواتف أندرويد الأخرى حتى 10 وات. فإن كانت الشواحن اللاسلكية تنتج أقل من الطاقة اللازمة لهاتفك لن يكون الشحن سريعًا بدرجة كافية، لذا فشراء هاتف بقوة 10 وات يضعك في المنطقة الآمنة بغض النظر عن الهاتف الذي اشتريته.

 

اقرأ أيضًا >> تسلا تطلق شاحناً لاسلكياً بسعر 65$

 

قابس الشاحن

 

تحقق من أن مقبس الشاحن نفسه الذي يتم وضعه في الحائط له نفس طاقة الشاحن، فإن كان الشاحن يشحن بقوة 10 وات والمقبس بقوة 5 فإن قوة الشحن الإجمالية ستكون 5 وات فقط.

 

العلامة التجارية

 

رغم اختلاف طريقة الشحن، تظل قاعدة الشحن اللاسلكي شاحن في الأساس، وعندما يتعلق الأمر بأي شيء يمر من خلاله التيار الكهربائي إلى هاتف قد يكلفك ما بين699-999 دولار فلابد ان تكون متأكدًا من جودته، لذا لابد من الالتزام بالسمعة الجيدة للشواحن مثل أنكر وراف باور وموفي وبيلكن وسامسونج على سبيل المثال لا الحصر.

 

اقرأ أيضًا >> برنامج شحن البطارية بدون شاحن

 

الحجم والجماليات

 

هناك مجموعة من الانماط في أجهزة الشحن اللاسلكية بعضها كبيرة وبعضها صغيرة وبعضها مسطح وبعضها يشحن هاتفك بزاوية ويفضل المعظم اللوحات المسطحة القابلة للتحويل إذا كنت تفضل المرونة.

 

النمط الشخصي

 

تأتي الشواحن اللاسلكية في جميع الأنواع والأشكال والأحجام الغريبة كإطار صورة أو وسادة من الجلد لذا اختر ما يحلو لك على أن يكون ملتزمًا بالمعايير التي ذكرناها.

 

المزيد من المواضيع التقنية