درجة الحرارة العالية في حواسب ماك بوك برو الجديدة تسبب بعض المشاكل!

1٬184

أفاد بعض أصحاب الإصدار الجديد من حواسب ماك بوك برو 2018 والتي يبلغ مقاس شاشتها حوالي 15 بوصة،  إلى تعرض أكثرها لسوء أداء وبطء في تشغيلها بسبب الحرارة الزائدة التي تسببت في خنق نظام السرعة في وحدة المعالجة المركزية.

 

نبه أحد مستخدمي موقع ريديت إلى أنه بعد دقائق فقط من تشغيل برنامج Prime 95 – البرنامج الشائع في كسر سرعات المعالج لاستهلاك الموارد بنسبة 100%- تعرض الجهاز للخنق مع أنه مزود بمعالج انتل Core i9 وهبط في قدرته من 2.9 جيجا هرتز إلى 800 ميجا هرتز فقط.

 

أجري اختبارًا كذلك في استخدام برنامج Cinebench R15 وظهر كذلك اختناقًا كبيرًا في الأداء بعد بضعة دقائق فقط، لكن هل تعتقد أن حالة فردية بنتيجته العشوائية قد تؤكد على تعرض جميع أجهزة ذلك الإصدار للمشكلة ذاتها؟ بالتأكيد لا ولكن سرعان ما ظهر شخض آخر يؤكد ذلك.

 

نشر شخص آخر يُدعى ديف لي والذي يمتلك نفس الإصدار بنفس مواصفاته مقطعًا مرئيًا عبر يوتيوب يؤكد على ظهور نفس مشاكل الاختناق في النظام، وقام لي باستخدام برنامج أدوبي بريميير وقارنه في عمله بحاسوب محمول من طراز Aero 15X والذي يعمل فقط بمعالج Core i7 فماذا كانت النتيجة؟

 

قد تعتقد لأول وهلة أن الحاسوب الذي اشتراه المستخدم وبمواصفات أعلى هو الفائز في المقارنة لكن جهاز ماك بوك برو الجديد استغرق 40 دقيقة في مونتاج مقطع فيديو بينما استغرقت النسخة الأقدم من جهاز ماك بوك برو حوالي 35 دقيقة فقط! واستغرق الجهاز الذي يعمل بنظام ويندوز Aero 15X حوالي 7 دقائق زيادة وهو ليس الفارق الذي ننتظره من حواسب ماك بوك!

 

وضع ديف لي جهاز ماك بوك برو في المُجمّد لتشغيل نفس المهمة ووجد أنه استغرق فقط 27 دقيقة لإكمال المهمة، وهذا يدل على أن الحرارة قد أثرت بشكل كبير على أداء الجهاز.