خطط سحرية تزيد من شعبية أي قناة على اليوتيوب

466

إذا كنت أحد صانعي المحتوى عبر موقع يوتيوب أو تريد أن تكون من ضمنهم ولا تعرف الطريقة؟ إذا كنت تبحث عن طريقة لجذب انتباه الزائرين والمتابعين لك في أي قناة على اليوتيوب أثناء المشاهدة، فهذه المقالة ستُعلّمك خططًا سحرية لتحسين محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب في كل مرحلة من مراحل إنتاج الفيديو.

 

الالتزام برفع فيديو بشكل دوري كل أسبوع

 

في تقارير حول كيفية عمل خوارزمية يوتيوب تبين أن القنوات التي تشارك محتواها أكثر من مرة أسبوعيًا تحقق أداء أفضل بكثير من القنوات الأخرى ويزيد عدد المشاهدات تدريجيًا، فإذا كان بالإمكان انشر مقطع فيديو على يوتيوب كل يومين أو ثلاثة وذلك بمعدل أدنى 2 فيديو كل أسبوع وسينجذب إليك المشاهدين وعمليات البحث كذلك وحاول أن تجعل الأوقات منتظمة.

 

سيساعدك المحتوى الكثير في البداية على مواضيع متشابهة في تحسين أداء قناتك على يوتيوب وإنشاء مكتبة كاملة بما تتعلق به مجالات قناتك وسينجذب المتابعين والمشاهدين من فيديو لآخر على قناتك وهذا قد يمنحهم سببًا للاشتراك.

 

اصنع مقاطع فيديو في شكل مستدام

 

إذا كنت بصدد إنشاء قناة لنشر مقاطع أفلام قصيرة وجديرة بالأوسكار ويستغرق الواحد فيهم 6 أشهر لإنتاجه فلن تزيد من شعبية قناتك على يوتيوب، فالنشر المستمر في الأوقات المألوفة للفيديوهات هو ما يجذب الناس أكثر.

 

بصرف النظر عن نوع مقاطع الفيديو التي تُنشئها، اختر المحتوى الذي يمكنك تطويره وإنشائه على أساس منتظم وابحث عن طريقة ليكون العمل مستمرًا لفترة طويلة في البداية، سواء كان ذلك بإنشاء ستويديو خاص او قالب مخصص للتعديل أو تعيين مساعدين لك واسترم في تحسين جودة الفيديو والصوت ونوعية المواضيع حتى تكون قائدًا في مجالك.

 

ابدأ كل فيديو بشيء مثير للاهتمام

 

تعتمد طريقة ربط المشاهدين عليك أنت ومحتواك الذي تقدمه، فإذا كان الفيديو يعرض مشروعًا من أي نوع فاظهر النتيجة النهائية أولًا بشكل ملخص وستؤهلك هذه النتيجة إلى دخول الأشخاص الأكثر اهتمامًا بمعرفة هذا النوع من المحتوى، وهي شائعة في قنوات نشر صناعة الأشياء والطهي والمكياج وغيرها التي يبحث فيها المشاهد عن نتيجة.

 

سرد القصة كذلك سيزيد من اهتمام المشاهدين لك فالناس توّاقين لسماع القصة، لذا إذا بدأت الفيديو بقصة ما فسيجذب المشاهدون لرؤية بقية المحتوى، فالافتتاحية هي طريقك إلى نهاية الفيديو فكلما كانت جاذبة كلما كان أفضل للفيديو، وهناك من صانعي المحتوى من يضع لك حقيقة أو قصة يتم توصيلها بالموضوع في منتصفه أو آخره وهذه قد تكون جيدة لمن لديه متابعين.

 

استخدم عناوين قصيرة للفيديو

 

كلما كان عنوان الفيديو قصيرًا كلما كان جذابًا إذ أن الانتباه العقلي للزوار قصير فلابد وأن تتميز بين ملايين الفيديوهات التي تعرض أمام مستخدمي يوتيوب، فالناس يملون عادة من أي شيء طويل للغاية.

روّج لفيديوهاتك في آخر كل فيديو

 

حاول أن تحافظ على نهاية الفيديو في كل مرة واستغله في ترويج الفيديوهات الأخرى على قناتك أو قوائم تشغيل أخرى على القناة وهذه من الأشياء التي ستجعل المشاهد على قناتك لاطول فترة ممكنة مع البحث عن مشاهدات للفيديوهات التي لم تنتشر بشكل جيد.

 

تابعونا في جزء جديد وخمس خطط بسيطة لزيادة شعبية قناتك على يوتيوب . . . .