خطأ في سيارة مازدا 3 يفعّل نظام مكابح الطوارىء آليًا وبدون سبب

الشركة ستستدعي أكثر من 35 ألف سيارة موديل 2019

قد تساعد برامج التشغيل في تعزيز أمان رحلاتنا، لكن دمج القرارات البرمجية في التحكم بالمركبات قد تسبب حدوث مشاكل خطيرة في حالة خلل النظام في الوقت غير المناسب. وفقًا لشركة مازدا، تسببت إحدى البرمجيات غير الصحيحة في نظام المكابح الذكي SBS في الجيل الرابع من سيارة مازدا 3 في تشغيل المكابح أثناء القيادة بشكل تلقائي إثر اكتشافها لأشياء غير واضحة في معالم الطرق. وهو الشيء الذي قد يتسبب في انقلاب السيارات على الطرق السريعة.

 

أثرت المشكلة على 35390 سيارة موديل 2019 مع سيارات موديل 2020 جميعًا في الولايات المتحدة، وأكدت مازدا أنه ليس لديها علم بأي إصابات أو وفيات نتيجة لهذا العيب.

 

اقرأ أيضًا >>  مازدا 3 موديل 2019 بتصميم رياضي فاخر في معارض الخياط للسيارات

 

في حالة حدوث مشكلة، سوف يلاحظ السائق توقف السيارة بشكل مفاجىء، وذلك بدون إظهار الإنذار أو عرض رسالة تحذير على شاشة السيارة، ويحدث ذلك في حالات لا يظهر أمام السيارة أي شيء، وعلى الرغم من إمكانية تعظيل النظام، إلا أنه يعيد تشغيل نفسه في كل مرة تبدأ السيارة فيها بالعمل.

 

في حين أن هذه المركبات تحتاج ببساطة إلى تحديث النظام أو إعادة برمجته، فقد تحتاج بعض السيارات التي لها تواريخ إنشاء مبكرة إلى استبدال أو إعادة برمجة مجموعة أدواتها بالكامل، وبالطبع فهي مشكلة مرعبة لكل سائق.

 

اقرأ أيضًا >>  شاشة OLED منحنية وضخمة في سيارة كاديلاك اسكاليد 2021

 

رأينا من قبل استدعاء سيارات مازدا للتعامل مع أخطاء قد وقعت بها بالفعل، وها هي الآن تقوم بالتأكد من سلامة سيارة مازدا 3 التي تنطلق إلى الأسواق قريبًا.

 

نأمل أن تعتني الشركة بهذه المشكلة جيدًا، وستقوم الشركة بإرسال الإشعارات إلى المالكين عبر البريد بحلول فبراير من العام المقبل، أو يمكنهم الاتصال بالشركة للحصول على مزيد من المعلومات، خاصة وأن ميزة المكابح الآلية للطوارىء أصبحت ميزة يتم تثبيتها بشكل شائع.

 

قد يعجبك ايضا