خطأ في تطبيق فيسبوك يسبب تنشيط الكاميرا في الخلفية أثناء التصفح

كلنا نمرر الشاشة في تطبيق فيسبوك بحثًا عن منشور أو صورة أو فيديو ما، لكن ما حدث مؤخرًا أن التمرير هذا قد يكون سببًا لاستخدام الشبكة الاجتماعية فيسبوك كاميرا هاتفك، فقد وردت تقارير تفيد بأن كاميرات هواتف أيفون الخاصة ببعض المستخدمين كانت تعمل في الخلفية أثناء بحثهم في الصفحة الرئيسية لتطبيق فيسبوك.

 

ظهرت الشكاوى في تغريدات المستخدمين عبر منصة تويتر الاجتماعية، حيث لاحظ المستخدمون خطأ في تطبيق فيسبوك يسمح بتنشيط تطبيق الكاميرا في الهاتف أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو النظر إلى الصور خلال فيسبوك.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك ستبدأ في اختبار إخفاء إعجابات إنستقرام بالولايات المتحدة

 

بعد ان ينقر المستخدمون على الفيديو بملء الشاشة، فإن إعادته مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي سيؤدي إلى حدوث خلل تحول فيه تصميم تطبيق فيسبوك إلى اليمين قليلًا، مع وجود مساحة مفتوحة على اليسار، ويمكنك حينها رؤية كاميرا الهاتف مفعلة في الخلفية.

 

غرد جاي روزن، أحد مسؤولي شركة فيسبوك مشيرًا إلى أن فيسبوك ستقدم تحديثًا لإصلاح خطأ تطبيق فيسبوك في نظام iOS، وأشار إلى أن ذلك الخطأ لا يسمح بالتقاط الصور أو مقاطع فيديو للمستخدمين، لكنه يظل في وضع المعاينة فقط.

 

اقرأ أيضًا >> تسريب جديد لبيانات المستخدمين في شبكة فيسبوك الاجتماعية

 

لم يعلم الكثير من المستخدمين بهذه المشكلة، وبعضهم لم يلاحظ تشغيل تطبيق الكاميرا في الخلفية، ولمن لاحظ حاول أحدهم إلغاء أذونات تطبيق فيسبوك وظهرت الكاميرا في شاشة سوداء بدون معاينة.

 

من تقارير المستخدمين الذين تعرضوا لهذه المشكلة، يبدو أن الخطأ يؤثر فقط على أحدث إصدارات نظام التشغيل (الذي لاقى الكثير من المشاكل حتى الآن) ولم يحدث ذلك على أجهزة أندرويد، وكذلك لم يظهر الخطأ على نظام التشغيل iOS 12.

 

اقرأ أيضًا >>  علميًا: استخدام شبكة فيسبوك الاجتماعية يزيد اكتئاب المستخدمين

 

تحوم مشاكل الخصوصية حول فيسبوك في الآونة الأخيرة، فقد وافقت مؤخرًا على دفع غرامة قدرها 5 مليار دولار لفشلها في حماية بيانات الأشخاص، فضلًا عن فضيحة كامبردج وفضائح أخرى مماثلة.