خرائط جوجل ستضيف إمكانية معرفة الطرق المضيئة من المظلمة على الخريطة

قد يكون التنقل في شوارع المدن مخيفًا قليلًا في الليل، وفي محاولة لمساعدة المستخدمين على التمسك بالشوارع الأكثر أمانًا، يبدو أن خرائط جوجل تعد فلترًا جديدًا للإضاءة للمشاة الذين يتنقلون من مكان لآخر اعتمادًا على الخرائط.

في أحدث إصدار من تطبيق خرائط جوجل على نظام أندرويد، رصد المطورون عدة سلاسل تحدد بوضوح الميزة القادمة للتطبيق.

 

اقرأ أيضًا >>  عصا WeWalk الذكية: عصا ذكية مزودة بخرائط جوجل ومساعد صوتي

سيعرض فلتر الإضاءة الجديد لخرائط جوجل خطًا أصفرًا على طول الشوارع المضاءة بشكل ساطع في الليل ويميز أيضًا تلك التي تُضاء بشكل خافت أو لا تكون على الإطلاق. بالطبع، ليس لدى جوجل بيانات عن كل شارع وبهذه الشوارع ستجد رسائل بعدم توفر معلومات حول الإضاءة.

لا نعلم بالضبط كيف ستعمل هذه الميزة حتى الآن، لكن السلاسل توحي بأنك ستتمكن من رؤية معلومات الإضاءة عند تكبير الخريطة.

 

اقرأ أيضًا >> خدمة لايف فيو بنكهة الواقع الافتراضي في خرائط جوجل الآن

ونظرًا لأن هذه الميزة لاتزال قيد التطوير في وقت مبكر، فليس من الواضح إلى حد كبير كيف تخطط جوجل لتطبيق ذلك، يبدو على الأرجح أن بعض البلدان أو المدن المكتظة بالسكان ستكون أول من يحصل على هذه الميزة، ويقترح المطورون تطبيقها أولًا بالهند التي شهدت مؤخرًا حوادث مروعة، ومن الواضح أن الميزة ستفيد جميع المستخدمين حول العالم.

بالطبع ستكون هذه الميزة مقتصرة على مواقع محددة للتجربة، لكنها ستكون بلا شك مفيدة بشكل خاص للسياح والمسافرين الذين قد يسيرون بطرق لم يعهدوها من قبل وخاصة النساء الذين يهابون السير في الطرق غير المأهولة بالسكان، وهي ميزة بالفعل غير موجودة في الكثير من خدمات الخرائط الموجودة حاليًا.