خرائط جوجل تمكنك من الإبلاغ عن الحوادث والاختناقات المرورية

من أجل تحقيق أقصى استفادة من دمة خرائط جوجل، أضافت شركة جوجل ميزة جديدة والتي تمكنك من التبليغ عن الحوادث وفخاخ السرعة على الطرق السريعة. ظهرت هذه الميزة لأول مرة عبر تطبيق Waze وهو تطبيق الملاحة الشهير جدًا في الولايات المتحدة.

 

ومع ذلك، لم تتوقف شركة جوجل عند هذا الحد، للمضي قدمًا سيتمكن الأشخاص من الإبلاغ عن أكبر عدد من الحوادث على الطرق في خدمة خرائط جوجل، وخلال التقرير أكد البعض أنه قد تم تحديث عملية الإبلاغ عن الحوادث بالفعل على خرائط جوجل وتمكن المستخدمين من إدراج تباطؤ لحركة المرور.

 

من خلال هذه الميزة الجديدة في خدمة خرائط جوجل، تم التبليغ عن اختناقات مرورية في مناطق متعددة. كانت الخدمة متوفرة في وقت سابق بحيث يتمكن المستخدمين من الإبلاغ عن الحوادث ونقاط التفتيش الخاصة بالشرطة وكاميرات السرعة ولأول مرة تتيح جوجل طريقة ما لإدخال البيانات يدويًا للإشارة إلى الازدحامات المرورية.

 

 

لتسهيل قيام المستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث التي تسبب تأخير وبطء في حركة المرور على الطرق أضافت شركة جوجل زرًا جديدًا مخصصًا يُدعى “إضافة تقرير” في تطبيق الخرائط.

 

اقرأ أيضًا >> خرائط جوجل تختبر الواقع المعزز لتحسين دقتها

 

للوصول إلى الميزة، كل ما عليك هو الضغط على السهم لأعلى في أسفل شاشة جهازك، وهناط طريقة أخرى بالوصول إليه من خلال الضغط على زر “إضافة تقرير” مباشرة من خلال التطبيق والذي وضع بجوار أزرار الصوت والتكبير مباشرة.

 

يُمكن القيام بذلك أثناء الحصول على الاتجاهات من جوجل، ولن يضطر المستخدمون عندها إلى الخروج ليقوموا بالتبليغ عن حادثة ما، وسيتم تفعيل الخدمة بشكل عام خلال هذا الأسبوع ولكن لا يوجد إلى الآن أي معلومات مؤكدة على حصريتها لنظام أندرويد أم ستكون متاحة كذلك لأجهزة iOS.