خرائط أوبر تقود سائق إلى الوقوف على الدرج

علقت سيارة، تويوتا كامري التي تعمل بنظام تشغيل القيادة الآلية من تطوير شركة أوبر ، على الدرج بمدينة سان فرانسيسكو، وكان ذلك بعد نزولها عبر ممر المشاة خارج متجر safeway.

 

وقد تم استدعاء شركة أوبر وسيارة مخصصة للإنقاذ لحل هذا التعليق، وإنقاذ من بالسيارة، وقالت متحدثة باسم الشركة، ان السائق خرج من السيارة دون أي إصابات.

 

ومن جانبه، قال سائق السيارة المعلقة لموقع، بيزنس إنسايدر، ان السيارة كان بها أثنين من الركاب أثناء وقوع الحادث، وانه كان يستخدم خريطة أوبر أثناء القيادة، وهي من واجهته لهذا الطريق، وان التطبيق أمره بنزول الدرج، لذلك أعتقد انه أمر مسموح به، ولكن السيارة علقت بالمنتصف.

 

كما طالب السائق الشركة، بضرورة تعديل نظام الخرائط الخاص بهم، والذي يؤدي الي أخطاء مثل تلك، خاصة وان السائقين ليس لديهم المعرفة الكاملة لكل الطرق، والاعتماد الكامل يكون على توجيهات التطبيق لهم.

سيارة أوبر عالقة على الدرج

وكان بعام 2014 تسبب سائق لسيارة أجرة، بإحداث ضجة مفزعة عندما دفع السيارة على الدرج.

 

ولا تعد تلك المشكلة الوحيدة التي تتعرض إليها أوبر بسبب نظام القيادة الخاصة بها، فشهدت الفترة الأخيرة، أول حادث لسيارة ذاتية القيادة، حين كشفت الشرطة الأمريكية التابعة لولاية أريزونا، عن حادث صدمت فيه سيارة فولفو XC90 التي تعمل بتكنولوجيا القيادة الذاتية ومن تطوير شركة أوبر، سيدة أمريكية على الطريق.

 

وأدى حادث تصادم سيارة أوبر، بالسيدة بمدينة تمبي، الذي وقع يوم 3 من شهر مارس الجاري، إلى وفاة السيدة، متأثرة بإصابات شديدة، على الرغم من سرعة نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.