خدمة موسيقى جوجل تتجاوز عتبة الـ 15 مليون مشترك

تجاوزت خدمة موسيقى جوجل المدفوعة حاجز 15 مليون مشترك وذلك وفقًا لأشخاص على دراية جيدة بإحصائيات الشركة وهي بالطبع إحدى العلامات الفارقة للشركة والتي تكافح من اجل بناء عمل ضخم يعتمد على الاشتراك المدفوع.

 

ويشتمل الرقم على المشتركين في خدمتي يوتيوب ميوزيك وجوجل بلاي ميوزيك وهي خدمة قديمة قدمتها منصة يوتيوب ميوزيك بين طياتها، وطالب مسربوا هذه المعلومات عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست عامة، ويتضمن الرقم كذلك بعض العملاء الذين مازالوا في تجارب ترويجية.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل تنوي دمج خدمتي يوتيوب ريد وجوجل بلاي ميوزيك

 

لاتزال جوجل –التي تعتبر جزءًا من شركة ألفابت- بعيدة عن رواد سوق الخدمات الصوتية، حيث تمتلك سبوتيفاي أكثر من 100 مليون مشترك، بينما تمتلك أبل أكثر من 50 مليون مشترك، لكن التقدم يعد علامة جيدة لشركة مدعومة بالإعلانات والتي نادرًا ما دفعت العملاء إلى الدفع مقابل خدماتها.

 

رفضت منصة يوتيوب التعليق على العدد الإجمالي لخدمة الموسيقى المدفوعة، لكنها أشارت إلى أن عدد المشتركين قد نما بنسبة 60% بين مارس 2018 ومارس 2019، ويدفع المشتركون المميزون مقابل خدمة الموسيقى بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى موقع يوتيوب العادي بدون إعلانات.

 

اقرأ أيضًا >> خدمات تقنية توقفت عن العمل في 2018

 

بدأ موقع يوتيوب مجانًا منذ تأسيسه غي عام 2005، واجتذب أكثر من ملياري مستخدم من خلال خدمة تقديمة محتوى لا حصر له من مقاطع الفيديو التي تشمل الموسيقى والكوميديا والتعلم دون أي تكلفة، لكن الموقع يحاول منذ سنوات تحويل مجموعة لا بأس بها من هذه القاعدة العريضة إلى مشتركين مدفوعين.

 

لذا استطاعت يوتيوب بخدمة يوتيوب ميوزك أن تجذب العديد من العملاء، كما أضافت خدمة يوتيوب تي في وهي خدمة تلفزيونية مباشرة تقدم عشرات القنوات مقابل رسوم شهرية والتي وصلت لأكثر من مليون مشترك.

 

 

قد يعجبك ايضا