خدمات فيسبوك المختلفة تواجه مشاكل في الاتصال

حسب Downdetector maps فإنّ خدمات فيسبوك المختلفة (واتساب وفيسبوك وإنستغرام) تواجه مشاكل في الاتصال في عدّة مناطق حول العالم منذ صباح اليوم، قبل أن تمتد إلى جميع أنحاء العالم وتأثيرها الأسوء في الساحل الشرقي بالولايات المتحدة، وأوروبا.

 

وفي تقرير من جريدة الإندبندنت، واجه بعض مستخدموا واتساب مشاكل في إرسال الصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، في حين تعمل الرسائل النصية بدون مشاكل، وفي الوقت نفسه نشر بعض مستخدمي إنستغرام تغريدات على تويتر تُشير إلى توقّف الخدمة بشكل كامل، أو جزئي في بعض الأحيان.

 

خدمات فيسبوك تواجه مشاكل

 

حتى هذه اللحظة لا نعلم بعد ما السبب وراء هذه المشكلة، وإن كانت هذه المشكلة ليست الأولى من نوعها بالنسبة لفيسبوك، فق واجهت الشركة في مارس الماضي مشاكل مُشابهة في الاتصال وكان السبب وقتها خطأ في إعدادات خوادم الشركة.

 

وبعدها بشهر تقريبًا – في أبريل – واجهت خدمات واتساب، وفيسبوك، وإنستغرام، مشكلة اتصال أخرى، مما يجعل مشكلة الاتصال الحالية هي الثالثة من نوعها هذا العام بهذا الحجم.

 

من جانبه، نشر موقع فيسبوك رده الرسمي على المشكلة في تصريح لوكالة رويترز الإخبارية، وقالت فيها أنّها تعرفت على المشكلة وتعمل على حلها في الوقت الحالي.

 

شخصيًا، حاولت الدخول على إنستغرام أكثر من مرة على مدار اليوم، وفي بعض الأحيان كانت المنشورات لا يتم تحميلها بحيث لا تظهر معي، وتظهر رسالة “اضغط هنا لإعادة التحميل” لكن عند الضغط عليها لا يحدث أي شيء.