خاص: لقاء مع رئيس Honor الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أثناء تواجدنا في دبي، قام أحمد أبو جميل من مينا تك بإجراء لقاء صحفي مع رئيس Honor الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقام بسؤاله حول بعض الأمور التي تخص العلامة التجارية Honor التابعة لشركة هواوي الصينية.

 

وفي السطور التالية، نُلخص لكم فحوى هذا اللقاء مع تسليط الضوء على أبرز ما كشف عنه رئيس Honor الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أمور تتعلق بالشركة.

 

بدأت Honor بالنمو على مدار العام ونصف الماضيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما هي الخطط التوسعية الخاصة بالمنطقة؟

 

رئيس Honor: بدأت Honor العمل كعلامة تجارية مستقلة في بدايات 2018، ونجحت في تحقيق نتائج ممتازة خلال هذه الفترة في المنطقة، وخلال النصف الأول من 2019 فقط تجاوزت معدلات نمو Honor نسبة 200 في المائة مقارنةً بالنصف الأول من عام 2018.

 

وهذا يعني أن المستخدمين مُعجبون فعلًا بالعلامة التجارية Honor، وخاصةً الشباب الذين يستحوذون على النسبة الأكبر من المستخدمين في المنطقة، لذا نحن فخورون للغاية بما حققناه حتى الآن مع الشباب.

 

ونُخطط أن نستمر على هذا المنوال في المستقبل عبر تقديم منتجات مُبتكرة تستهدف جمهور الشباب من المستخدمين، وأتوقع أنّ النمو سوف يستمر لخدمة المزيد من المستخدمين.

 

إذا، تركزون حاليًا على الشباب وينعكس هذا على تصميمات الهواتف الذكية وكل ما يتعلق بها، وأعتقد أن التسويق أيضًا يلعب دورًا في ذلك.

 

نحن نتحدث لغة الشباب، والأنشطة التي نقوم بها من نادي المعجبين، ومنافسات الألعاب، وأيضًا التصميمات الخاصة بنا، كلّها تركز على الشباب.

 

فيما يتعلق بالأزمة التي تعرضت لها الشركة، هل تأثرتم بها؟

 

هناك بعض الخلط بالنسبة للمستخدم النهائي، ولكن من وجهة نظر عملية لم نتأثر فعلًا، ولدينا كل الدعم للعمل بشكل مستقل ودون الاعتماد على أي جهة خارجية.

 

يذهب بنا هذا الحديث إلى النقطة التالية: هل ستعتمد العلامة التجارية Honor على نظام تشغيل مستقل في المستقبل، أم ستلتزم بالعمل مع أندرويد؟

 

ما أعنيه بقولي باستقلاليتنا، أننا نستطيع القيام بكل شيء بمفردنا، ولكننا سوف نستمر في الحفاظ على بيئة النظام الخاصة بنا، وذلك لخدمة المستخدم النهائي عبر الاستفادة من جميع جوانب الصناعة.

 

لذا بخصوص نظام التشغيل، نحن لدينا نظام التشغيل الخاص بنا بالفعل، وهو ليس للهواتف الذكية فقط بل لجميع الأجهزة المتصلة، وكل ما يهم هو كيفية تقديمنا للمستخدم النهائي أفضل تجربة ممكنة. ولوضع هذا النظام قيد الاستخدام يجب أن نختار الوقت المناسب.

 

هل ستكون هناك أي أجهزة Honor تدعم الجيل الخامس في المنطقة؟

 

Honor هي واحدة من قادة السوق فيما يتعلق بالجيل الخامس، والاتصالات، ونستعد لإطلاق أجهزة الجيل الخامس بنهاية هذا العام أو بداية عام 2020 على أقصى تقدير.

 

كيف استطاعت Honor أن تُقدّم هواتف ذكية ذات تصميمات ومواصفات رائدة بأسعار منخفضة؟

 

أعتقد أن Honor تعمل في هيكل تنظيمي فعّال للغاية، ودائمًا ما نُظهر الجودة، ونضع أشهر المميزات التي تهم جمهور الشباب، خاصةً وأنّ غالبية الشباب لا يستطيعون دفع المبالغ الباهظة التي تبيع بها بعض العلامات التجارية الأخرى، لذا نجمع بين هذه الأشياء (المواصفات القوية والسعر المنخفض) لمساعدة الشباب وتلبية احتياجاتهم.

 

ولأن لدينا فريق وهيكل تنظيمي قوي، نستطيع أن نُحقق هذه المعادلة من القيمة مقابل السعر.

 

هل ستدخلون إلى سوق الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية؟

 

نحن لدينا بالفعل ساعة ذكية في منطقة الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة)، أمّا بخصوص الأجهزة اللوحية فإننا لا نرغب في تشتيت المستخدم بالكثير من المنتجات في الوقت الحالي.

 

ما هي خطط الشركة للعام القادم؟

 

أعتقد أن التكنولوجيا تنمو بسرعة كبيرة في العموم، وفيما يتعلق بالهواتف الذكية فإنّه بدون ابتكارات حقيقية وفريدة لن يأتي الهاتف الذكي بجديد، العديد من العلامات التجارية تركز على تحسين الرسوميات، أو وضع ذاكرة عشوائية (رام) أعلى، ولكن الابتكار في الحقيقة ليس بهذا الوضوح.

 

الابتكار هو تحسين نظام الهاتف الذكي ككل بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي الفّعال، وسرعة وأداء أفضل، وذاكرة عشوائية أكبر، وبطارية أقوى، كل هذه الأشياء في النهاية تعكس عمل الأبحاث والتطوير وهذا هو ما نجيد فعله، وفي النهاية كل هذه الأشياء تحتاج إلى منصة قوية لدعمها.

 

سواء كان ذلك الواقع المُعزز، أو تقنية 3X Zoom، أو عرض الهاتف باستخدام العارض الضوئي، كل هذه الأشياء بدون منصة قوية لدعمها ستؤدي إلى تجربة استخدام سيئة للغاية.

 

تركز Honor على الأبحاث والتطوير لتحقيق الابتكار، ومن ثم Honor مهتمة بتأسيس بيئة النظام ككل.

 

لا أدري إذا كنت لاحظت أم لا، ولكننا سنطلق شاشة ذكية في الصين منتصف أغسطس القادم، ومع انطلاق هواتف الجيل الخامس في العام القادم، سيكون لدينا العديد من السيناريوهات لاستخدام هذا الاتصال السريع، وستكون تقنيات المنزل الذكي موجودة أيضًا.

 

الناس يحبون أيضًا التصميمات الجميلة، لذا سيكون التصميم أحد الأمور التي سنركز عليها كثيرًا في العام القادم.