حواسيب GTX 16 المحمولة من إنفيديا، هدية رائعة تناسب العيد

حواسيب GTX 16 المحمولة من إنفيديا، هدية رائعة تناسب العيد
17٬417

معروف عن شركة إنفيديا ابتكاراتها الدائمة على مدار سنوات طويلة في مجال ألعاب الفيديو وبطاقات الرسوميات، ومؤخرًا باتت الشركة تُركّز أكثر على تقديم مُنتجات متكاملة يُمكن استخدامها في تشغيل الألعاب بأفضل صورة ممكنة، وفي الوقت نفسه القيام بالعديد من المهام الأخرى، ولهذا طرحت الشركة مؤخرًا سلسلة بطاقة رسوميات باسم GTX 16 لتعمل على الحواسيب المحمولة ويمكنها أداء مختلف الوظائف بسهولة ويُسر.

 

هذه المرة تأمل إنفيديا أن تُقدّم للمستخدمين حاسوب ألعاب رخيص نسبيًا يُمكنه أداء مُختلف الوظائف، فيمكنك استخدامه مثلاً في إنتاج المحتوى، أو في عملك على التصميمات المختلفة، أو حتى العمل مع برامج أوفيس، وكل هذا في سلاسة وبدون أي مشاكل، وفي الوقت نفسه تستطيع التحوّل إلى وضعية الألعاب وتشغيلها على أعلى المواصفات بدون مشكلة.

 

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق أنّ بطاقتي الرسوميات الجديدتين GTX 1660 Ti، وGTX 1650 ستكونا موجودتين على أكثر من 80 حاسوب محمول من مُختلف الشركات المُصنّعة.

 

وتأتي السلسلة الجديدة من إنفيديا لتمنح الأجهزة قدرات رسوميات أفضل، خاصةً عند مقارنتها بالأجيال السابقة، أو حتى بالمنافسين، وإذا كنت لم تُغيّر حاسوبك المحمول منذ فترة، قد يكون اختيار أحد حواسيب GTX 16 المحمولة هو الأفضل حاليًا، ويمكنك حتى إهداؤه إلى شخص مهم لك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

 

حواسيب GTX 16 من إنفيديا

 

من الأمور التي لفتت انتباهي كثيرًا في الحواسيب المحمولة الجديدة التي ستعمل ببطاقة رسوميات GTX 16 هي الأسعار، حيث ستكون هناك بعض الإصدارات التي تصل أسعارها إلى 800 دولار أمريكي، وهو سعر رخيص للغاية مقارنةً بالخيارات الأخرى الموجودة بالسوق.

 

لكن في الوقت نفسه ستكون هناك خيارات مرتفعة الثمن وتعمل بنفس فئة بطاقة الرسوميات، حيث يختلف الأمر وفقًا للعلامة التجارية التي تطرح الجهاز، والمواصفات التقنية التي سيخرج بها، وهناك بعض الإصدارات التي تم الإعلان عنها بالفعل في الأسواق، وسوف نتناول بعضها في السطور التالية والتي تُناسب الاستخدامات المختلفة.

 

أسوس

 

Asus TUF FX505 - حواسيب GTX 16 من إنفيديا

 

أعلنت شركة أسوس عن مجموعة من الحواسيب المحمولة الجديدة التي تعمل ببطاقة رسوميات من سلسلة GTX 16 الجديدة تبدأ مع حاسوب TUF FX505 مقاس 15″ بوصة وبسعر معقول حوالي 900 دولار أمريكي.

 

مقابل هذا المبلغ سوف تحصل على مُعالج AMD Ryzen 7 3750H، وبطاقة رسوميات GTX 1650، وشاشة بدقة 1080 بكسل مع مُعدّل تحديث 120 هرتز، وذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين 512 جيجابايت من نوع SSD.

 

Asus Zephyrus G

 

كشفت أسوس أيضًا عن حاسوب Zephyrus G (الموجود في الصورة بالأعلى) مع تصميم نحيف رائع لا يبدو للوهلة الأولى أنّه لحاسوب ألعاب محمول، ولكنّه يُكلّف أكثر قليلًا عند 1,100 دولار أمريكي تقريبًا.

 

مقابل هذه الزيادة، يحصل الجهاز على بطاقة رسوميات GTX 1660 Ti، ونفس مواصفات الإصدار السابق، مع انخفاض مُعدّل التحديث إلى 60 هرتز فقط.

 

هذا الأخير تحديدًا يبدو ملائمًا للاستخدام اليومي المتكامل، سواء في العمل أو في الألعاب.

 

MSI

 

كشفت شركة MSI الشهيرة – متخصصة في صناعة اللوحات الأم – عن اثنين من الحواسيب المحمولة الخاصة بالألعاب، والتي تعتمد على سلسلة GTX 16 في تشغيل الرسوميات.

 

الأول مقاس 15.6″ بوصة باسم MSI GL63 9SDK-610 بسعر 1500 دولار أمريكي تقريبًا، مقابل الحصول على معالج Intel Core i7 الجيل التاسع 9750H (سرعة 2.60 جيجاهرتز)، وبطاقة رسوميات GTX 1660 Ti، وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت من نوع SSD.

 

 

أمّا الإصدار الثاني مقاس 17.3″ بوصة فيأتي باسم MSI GL73 9SDK-219 فيأتي مع نفس المواصفات التقنية السابقة، ويبقى الاختلاف الوحيد في الشاشة مع مُعدّل تحديث 144 هرتز، وسعر يصل إلى 1777 دولار أمريكي.

 

يأتي كلا الإصدارين بتصميم مشابه لا يبدو نحيفًا، على عكس Zephyrus G من أسوس، ولكنّهما يُعتبران هدية رائعة في العيد على أي حال.

 

Acer

 

شركة آيسر واحدة من الشركات البارزة في سوق حواسيب الألعاب المحمولة، وهذه المرة طرحت لنا إصدارين Nitro 5، وNitro 7 يعملان ببطاقات رسوميات من سلسلة GTX 16 الرائعة.

 

 

يبدأ سعر حاسوب آيسر نيترو 5 من 830 دولار تقريبًا، ويأتي مع بطاقة رسوميات GTX 1650 من إنفيديا، بينما يبدأ سعر نيترو 7 من 1,050 دولار تقريبًا، وهناك خيارات منه مع بطاقة GTX 1650، وخيارات أخرى مع بطاقة GTX 1660 Ti.

 

Acer Nitro 7 مع بطاقة GTX 16

 

جدير بالذكر أنّ حواسيب آيسر معروفة في كل مكان، وتأتي مع تصميمات رائعة عالية الجودة، ويُمكن اعتبارها هدية رائعة لشخص مُهم بالنسبة إليك في عيد الفطر المبارك.

 

الخلاصة

 

جميع الحواسيب المذكورة ضمن هذا التقرير تُقدّم أداء أقوى كثيرًا من الإصدارات السابقة، وبفضل التنوع في المواصفات التقنية الداخلية، والتصميم الخارجي، والحجم، والارتفاع، يُمكن أن تتنوع أيضًا استخدامات الحواسيب المحمولة التي تعتمد على سلسلة GTX 16 من إنفيديا.

 

فإذا كنت ترغب في حاسوب محمول للألعاب لن تقوم بنقله كثيرًا من مكان لآخر، هناك خيارات مثل ASUS TUF، أو MSI، أو حتى أجهزة آيسر الأخيرة، فهي كلها ذات تصميم ضخم بعض الشيء، ولكنّها تُقدّم أداء رائع في تشغيل الألعاب. لكن في الوقت نفسه يُمكنك أيضًا العمل من خلالها سواء كانت طبيعة عملك تتعلق بالتصميم، أو إنشاء المحتوى، سواء كانت محتوى مرئي (الفيديو) أو محتوى مسموع (بودكاست) أو المحتوى النصي.

 

أمّا إذا كنت ترغب في خيار قابل للتنقّل كثيرًا، فأرى أنّ حاسوب مثل Zephyrus G هو الأنسب على الإطلاق، فهو يأتي مع مواصفات تقنية رائدة، وبطاقة رسوميات من سلسلة GTX 16 يمكنها تشغيل أي لعبة أو أي برنامج أثناء العمل، وفي الوقت نفسه يأتي مع تصميم نحيف يُناسب التنقّل الكثير، سواء في المنزل أو في الخارج.

 

هناك العديد من الخيارات والمواصفات التقنية، لكن في النهاية فإنّ الحواسيب المحمولة ضمن سلسلة GTX 16 من إنفيديا هي خيار ممتاز لمُحبي الألعاب الذين يرغبون في الترقية إلى حاسوب ألعاب أقوى، وفي الوقت نفسه يحتاجون إليه في الدراسة، ففي هذه الحالة تعتبر أحد حواسيب الألعاب المحمولة ضمن هذه السلسلة أفضل خيار.

 

كذلك، إذا كنت تُخطط لإهداء شخص قريب منك وأنت تعلم أنّه مُهتم بالألعاب، أو حتى يحتاج إلى حاسوب محمول قوي للعمل أو الدراسة، فإنّ اختيار أحد الحواسيب المحمولة ضمن سلسلة إنفيديا GTX 16 سيكون خيارًا رائعًا.

 

هذا ويُمكنك الاطلاع على الكثير من الإصدارات التي تدعم هذه السلسلة، من على موقع إنفيديا الرسمي هنا.