حماية حساب تويتر من الاختراق بواسطة تطبيقات الطرف الثالث الخبيثة

في مارس الماضي، وجد آلاف المستخدمين على تويتر أن حساباتهم قد تم اختراقها بسبب أحد تطبيقات الطرف الثالث الخبيثة، وتأثر بهذا بعض من أكبر العلامات التجارية للشركات وبعض الحسابات الموثوقة أيضًا، لهذا قررنا أن نجلب لكم طريقة حماية حساب تويتر من الاختراق بواسطة هذه التطبيقات الخارجية.

 

اختراق حسابات تويتر بهذه الطريقة تتم لعدة أهداف، إمّا لنشر محتوى مسيء على بعض الحسابات الموثوقة والتشهير بأصحابها، أو لنشر أجندات سياسية معينة، مثل الدعاية لرئيس دولة ما أو فكر أيدولوجي – مثل الفكر النازي الذي عاد للظهور مؤخرًا – وفي النهاية كل هذه الأشياء تؤثر سلبًا على صاحب الحساب وثقة المتابعين فيه.

 

حماية حساب تويتر من الاختراق

 

على الرغم من أن خدمة تويتر نفسها لم يتم اختراقها، من المهم التحقق من بعض تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الوصول إلى حسابك، فهذا الاختراق الذي حدث في مارس الماضي يمكن اعتباره تذكير لإجراء فحص أمني على تويتر إذا لم تقم بذلك من قبل.

 

والآن إلى طريقة حماية حسابك على تويتر:

 

  • سجل الدخول إلى تويتر بحسابك
  • اذهب إلى صفحة التطبيقات لمعرفة ما هي التطبيقات التي لديها وصول إلى حسابك
  • قم بإلغاء صلاحيات تطبيقات الطرف الثالث التي لم تعد تستخدمها، أو تلك التي تشك في وجودها أصلًا.

 

بمجرد الانتهاء من إلغاء صلاحيات تطبيقات الطرف الثالث المشكوك في أمرها، من الأفضل أيضًا تفعيل تكنولوجيا التحقق الثنائي على حسابك. وهو وسيلة أمنية قوية سهلة الإدارة والاستخدام عبر تطبيقات تويتر على اندرويد وايفون، ويمكن تفعيلها من إعدادات الحساب على تويتر. حيث تسمح لك هذه الميزة في حماية الهجمات على كلمة مرورك في المستقبل.

 

من الجيد أيضًا عدم الكسل والتوقف عن استخدام نفس كلمة المرور على جميع مواقع الويب وجميع الحسابات الخاصة بك، فقد حدث الكثير من انتهاكات وتسريبات كلمات المرور خلال السنوات القليلة الماضية، مما يجعل من المحتمل أن تكون كلمات المرور المعاد استخدامها متداولة.

 

ومع وجود تطبيق مثل LastPass بشكل مجاني، ليس لديك أي عذر لعدم استخدام مدير كلمات المرور لتأمين جميع حساباتك على الإنترنت بشكل أفضل.

 

اقرأ أيضًا حول الاختراقات: