حظر FaZe من فورت نايت مدى الحياة بسبب استخدام Aimbot

تم حظر Faze من فورت نايت مدى الحياة بعد ثبوت استخدامه أحد برامج الغش على اللعبة، ليقوم بعدها بإصدار اعتذار للمتابعين بأنّه لن يستطيع اللعب بعد الآن. وكان الشاب البريطاني Jarvis Kaye قد استخدم برنامج Aimbot أثناء أحد المباريات التي بثها عبر قناته على يوتيوب.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ قناة FaZe على يوتيوب بها أكثر من 2 مليون مشترك، ولا أعتقد أنّه سيقدر على بث المزيد من مباريات فورت نايت، إثر قيام Epic Games بحظره من لعبها مدى الحياة.

 

حظر FaZe من فورت نايت

 

اللاعب لم يستخدم برنامج الغش أثناء إحدى المباريات التنافسية التي تنظمها فورت نايت، ولكنّه رفع فيديو على يوتيوب يُظهر استخدامه aimbot – برنامج يسمح للاعبين بقتل المنافسين دون الحاجة إلى التصويب بدقة – في إحدى المباريات عبر حساب بديل غير حسابه الأصلي.

 

في تغريدة على تويتر قال FaZe الذي يملك قرابة 600,000 مشترك على تويتش: “سأتحمل المسؤولية عن أفعالي وأتفهم تمامًا سبب حدوث ذلك، أتمنى لو كنت أعرف كم ستكون العواقب وخيمة في ذلك الوقت ولم أكن لأفكر مطلقًا في القيام بذلك” وأضاف “أحبكم جميعًا على دعمكم لي، هذه ليست النهاية”.

 

فورت نايت

 

فورت نايت هي لعبة باتل رويال يقوم فيها اللاعبون بإنشاء البطل الخاص بهم ويتنافسون مع بعضهم البعض في إحدى الجزر ويفوز اللاعب الذي
يتبقى في النهاية.

 

ويشاهد مقاطع الفيديو الخاصة باللعبة مئات الملايين من اللاعبين حول العالم.

 

يقول FaZe عن استخدامه Aimbot الذي تسبب في حظره من فورت نايت مدى الحياة “كل ما كنت أفكر فيه بينما أسجل هذه المقاطع هو كيف لها أن تكون ترفيهية لكم” وأضاف “لم يخطر ببالي حتى أنه من الممكن أن يتم حظري مدى الحياة من فورت نايت بسبب هذه المقاطع. أريد فقط أن أكون واضحًا أن هذه هي المرة الأولى التي أقوم فيها بأي شيء مثل هذا، وبالطبع لم أفعل ذلك مطلقًا في وضع الألعاب التنافسية على الإطلاق”.

 

ما هي برامج Aimbot؟

 

استخدام برنامج Aimbot في فورت نايت هو اختراق يسمح للاعب باستهداف المنافسين تلقائيًا ونقل تقاطع السلاح الخاص بك crosshair إليهم.

 

ويمكن أن يساعد اللاعبين على الرؤية من خلف الجدران، مما يمنحهم مزايا هائلة في عالم الألعاب بشكل عام. ومن المعروف عن Epic Games – المطورة لفورت نايت – التصدي بقوة لمثل هذه الاختراقات، وتحظر أي شخص يستخدم برنامج لخداع اللعبة.

 

ويمكن للاعبين الإبلاغ عن أي لاعب مشتبه في استخدامه برنامج Aimbot أو أي وسيلة اختراق أخرى.

 

بعد حظر FaZe من فورت نايت مدى الحياة انقسم مجتمع الألعاب حول مدة الحظر هذه، وهبّ الكثيرون للدفاع عن Jarvis Kaye. وبدأ بعض المعجبين في استخدام هاشتاج FreeJarvis على تويتر مع الإشارة إلى قيام العديد من الأشخاص بأشياء مماثلة دون حظرهم مدى الحياة.