حريق في مصنع تسلا البارحة في مخزن المواد الخطرة

حريق في مصنع تسلا

اندلع حريق في مصنع تسلا للسيارات الكهربائية في فريمونت بولاية كاليفورنيا مساء البارحة وذلك تحديدًا في منطقة تخزين المواد الخطرة للشركة.

 

على الرغم من أن شركة تسلا تستطيع في العادي السيطرة التامة على الحرائق داخل محيطها، إلا أن احتواء الحريق في الليلة الماضية تم السيطرة علي من قبل إدارة مكافحة الحرائق المحلية في فريمونت وذلك في بضع ساعات.

 

أكدت شركة تسلا من جانبها أنه لم يصب أي موظف بحروق أو إصابات خطيرة ولن يؤثر الحريق على إنتاج السيارات داخل المصنع بشكل عام.

 

اقرأ أيضًا >> سيارات تيسلا الكهربائية ضمن أسطول سيارات شرطة كاليفورنيا

 

تمتلك شركة تسلا تاريخًا من الحرائق المتتالية في هذا المصنع، فمثلًا اندلع حريق في مصنع تسلا في أبريل العام الماضي في متجر الطلاء الخاص بها، والذي أثر على إنتاج السيارات الكهربائية لبعض الوقت، وظهرت بعض النيران في الهواء الطلق في أغسطس الماضي وذلك بالقرب من خيمة على الجانب الجنوبي من المصنع.

 

تأتي هذه الحرائق في الوقت الذي تدافع فيه شركة تسلا عن سجل الأمان في مكان العمل من قبل قسم السلامة والصحة المهنية في ولاية كاليفورنيا.

 

غُرمت شركة أبل في يناير الماضي لانتهاكها ست لوائح مختلفة تتعلق بسلامة العمال وكذلك خطوط الإنتاج، وذلك في المكان الذي يتم فيه تطوير سيارات السيدان الكهربائية طراز 3 وتحاول شركة تسلا الطعن في هذه الاستشهادات.