جميع ما أعلنت عنه سامسونج في حدث إطلاق هواتف جالكسي اس 10

هواتف جالكسي اس 10 –

على مسرح قاعة بيل جراهام سيفيك في سان فرانسيسكو فجرت شركة سامسونج مفاجآت رائعة اليوم بإطلاقها سلسلة من الهواتف الذكية التابعة للفئة اس وكذلك الهاتف المنتظر القابل للطي من شركة سامسونج، بجانب بعض التقنيات، إليك أهم ما حدث خلال المؤتمر اليوم.

 

 

مرحبًا بهاتف سامسونج القابل للطي

 

بعد فترة طويلة من التكهنات والتوقعات لما سيكون عليه هاتف سامسونج القابل للطي، أعلنت سامسونج على مسرح قاعة بيل جراهام سيفيك في سان فرانسيسكو عن هاتف جالكسي فولد القابل للطي أخيرًا بشاشة مقاس 7.3 بوصة لوضع الجهاز اللوحي أو 4.6 لوضع الهاتف الذكي.

 

يعمل هاتف سامسونج فولد بمعالج يعمل بتقنية 7 نانو عالٍ الأداء، وذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 12 جيجا بايت وذاكرة داخلية حوالي 512 جيجا بايت، ويأتي الهاتف مزودًا بثلاث كاميرات خلفية وكاميرا واحدة أمامية، مع بطاريتين داخل الجهاز، وسيتوافر الجهاز في أبريل القادم بسعر يبدأ من 1980 دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضًا >> سامسونج تُعلن عن Galaxy S10 5G بسرعات هائلة

 

الأخوان جالكسي اس 10 وجالكسي اس 10 بلس

 

جرت عادة سامسونج أن تطلق هاتفين جديدن كل عام من فئة هواتف اس، وهاتفي هذا العام يأتينا بشاشة AMOLED ديناميكية ومزودتان بتقنية العرض HDR10+ للحصول على صور أكثر سطوعًا وألوان زاهية، وبدون نوتش، مع مستشعر بصمة للإصبع في الشاشة نفسها فلا داعي للضغط على ظهر الهاتف والتي قد تجعلك تلطخ الكاميرا الخلفية.

 

تتوافر هواتف جالكسي اس 10 بمجموعة ثلاثية من الكاميرات الخلفية مع وضع للتصوير بزاوية عريضة واقتراحات للالتقاط بتقنية AI مشابهة للموجودة في هواتف بكسل من جوجل، وهناك بعض التأثيرات الجديدة الممتعة مثل فلاتر التعتيم وتحريك الخلفية، كما تتضمن الأجهزة كذلك على ميزة مشاركة الشحن مع هاتف آخر من خلال تقنية Qi.

 

اقرأ أيضًا >> مقارنة بين هواتف اس 10 الثلاثة التي أعلنت عنها سامسونج

 

انتظر هناك المزيد . .  جالكسي اس 10 إي وجالكسي اس 10 5G

 

ينضم كذلك إلى سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 10 هذا العام هاتفين ببعض المواصفات الخاصة، ومنها النسخة الداعمة لشبكات الجيل الخامس، وهاتف آخر بمقاس شاشة 5.6 بوصة مع كاميرا مزدوجة في الخلف وهو جالكسي اس 10 إي ويشبه أخويه الكبار اس 10 واس 10 بلس.

 

تحتوي النسخة 5G على كاميرا رباعية مذهلة مع عدسة مقربة على شاشة مقاس 6.7 بوصة ويحتوي كذلك على بطارية 4500 مللي أمبير/ساعة مقارنة ببطارية بقوة 4100 مللي أمبير/ساعة في النسخة اس 10 بلس.

 

سيتم فتح باب الطلب المسبق لهواتف اس 10 واس 10 بلس واس 10 إي بداية من الحادي والعشرين من فبراير  صباحًا وستبدأ الأسعار من 900 دولار و1000 دولار و750 دولار على التوالي، لكن لم يتم توفير تواريخ الطلب المسبق لهواتف اس 10 5G لكن الشركة تؤكد أنه سيكون بالنصف الأول من العام الجاري.

 

اقرأ أيضًا >> سامسونج تكشف عن Galaxy Fold بسعر يبدأ من 1,980 دولار

 

سامسونج تهتم بالفيديو أكثر من ذي قبل

 

استهدفت شركة سامسونج نمو منصات الفيديو مثل يوتيوب وثقافة المؤثرين الاجتماعيين بتضمين أدوبي بريميير راش في أجهزة اس 10 ليتمكن صناع المحتوى المرئي من تحرير الألوان وصقلها وتحرير المقاطع المرئية، وبذلك تعتبر أول هواتف أندرويد التي تحتوي على برامج أدوبي بريميير على الرغم من أن البرنامج نفسه سيصل إلى أندرويد قريبًا.

 

دعت سامسونج مدير منتجات إنستجرام، آدم موسيري لتقديم وضع إنستجرام الجديد في تطبيق الكاميرا بهواتف سامسونج الجديدة والتي تسمح لك بتعديل أو إضافة الملصقات والتسميات التوضيحية للصورة قبل مشاركتها وتعمل سامسونج على تحسين التقاط الصور والفيديو بالتعاون مع تطبيقات المحتوى المرئي.

 

ماذا عن التقنيات القابلة للارتداء في حدث سامسونج؟

 

مع اقتراب مؤتمر المحمول العالمي، عادة ما تعلن سامسونج عن تقنيات قابلة للارتداء في مؤتمراتها، ولا يختلف هذا العام عن العادة، فقد تسربت بعض الأخبار حول إضافة ساعة جالكسي ووتش أكتيف وجهاز جالكسي فيت إلى خطوط الإنتاج، وكلاهما مقاوم للماء، وكباقي أجهزة اللياقة البدنية تتبع هذه الأجهزة معدل ضربات القلب والنوم وستُتاح ساعة جالكسي ووتش أكتيف لأول مرة في الثامن من مارس القادم مقابل 199 دولار وسيخرج جهاز اللياقة البدنية جالكسي فيت في 31 من مارس القادم بسعر 99 دولار.