حالة سناب شات: ميزة جديدة لتسجيل الوصول إلى الموقع الجغرافي

منذ اندثار خدمة فورسكوير والكثير من المستخدمين – خاصة الشباب – يفتقدون مميزاتها الفريدة، ويبدو أنّ تطبيق سناب شات انتبه لهذا الأمر حيث تشير التقارير إلى اختبار التطبيق ميزة “حالة سناب شات” أو الحالة.

 

ميزة حالة سناب شات الجديدة هي عبارة عن خيار يسمح بمشاركة بمشاركة Bitmoji على خريطة التطبيق يُحدد ما الذي تفعله بالضغط في مكان مُحدد.

 

يمكنك مثلاً إظهار الصورة الرمزية الخاصة بك وأنت تلعب ألعاب الفيديو، أو تشاهد التلفزيون، ويمكنك الطلب من أصدقائك للانضمام إليك، وغيرها المزيد. وسيقوم تطبيق سناب شات بتجميع كل هذه الحالات في مذكّرات خاصة لما تقوم بفعله تحمل الاسم Passport.

 

حالة سناب شات

 

تعمل هذه الميزة على إصلاح المشكلة الأكبر في Snap Map والعديد من تطبيقات تسجيل الوصول إلى الموقع الجغرافي الأخرى، فمجرد وجود شخص ما في الشارع لا يعني أنّه يريدك الآخرين بالذهاب إليه، فقد يكون في العمل أو في اجتماع.

 

لكن مع ميزة حالة سناب شات الجديدة سيكون المستخدم قادر على إظهار ما يفعله بالضبط للآخرين، حتى يتمكنوا أصدقاؤه من معرفة الفرق بين وقت اللعب، ووقت العمل، ويمكن أن تضمن هذه الميزة استخدام أكثر لخريطة سناب شات Snap Map.

 

حالة سناب شات Snap Map

 

تم اكتشاف ميزتي Snapchat Status وPassport لأول مرة بواسطة خبيرة الهندسة العكسية جين مانشون وونج.

 

وتحمل الميزة الجديدة عنوان “شارك اللحظة عبر الحالة” ثم يأتي الوصف “يمكنك الآن مشاركة مكانك وما تفعله أو تنوي فعله. ستكون حالتك مرئية فقط للأصدقاء الذين تشارك موقعك معهم”.

 

في الوقت نفسه فإنّ خدمة Passport هي “التي تساعدك في تتبع الأماكن التي كنت فيها. وستتم إضافة الأماكن التي قمت بتحديد حالتك فيها على Passport بالإضافة إلى الأشخاص الذين كنت معهم. ويمكنك حذف مكان من السجل في أي وقت”.

 

تأكيد سناب شات

 

وجاء تأكيد الشركة عملها على الميزة الجديدة عبر متحدث رسمي باسمها حيث قال “نعم، نقوم حالياً باختبار طرق جديدة لمستخدمي سناب شات لتحسين التواصل على خريطة سناب مع أصدقائهم. يجري الاختبار على نسبة من المستخدمين في أستراليا”.

 

جدير بالذكر أنّ سناب شات أطلق الخريطة Snap Map في يونيو 2017، بعد الاستحواذ على شركة المواقع الناشئة Zenly مقابل 213 مليون دولار.