حاسوب قديم عمره 30 عامًا من أبل لا يزال يعمل إلى الآن!

6٬389

حاسوب أبل قديم

في مفاجأة لعالم التقنية، قام أحد الأساتذة بجامعة نيويورك بنشر صورًا لحاسوب قديم جدًا ابتكرته شركة أبل والذي أشير إليه باسم حاسوب أبل lle وانتشرت الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي بين عشية وضحاها.

 

أزال جون بفاف التراب من على حاسوب أبل قديم كان في بيت والديه لعقود طويلة وتفاجأ بأنه لا يزال على قيد الحياة إلى الآن بعد مرور 30 عامًا تقريبًا على تطويره، وعاد بهذه الصورة إلى عمر العاشرة حينما كان فرحًا بحصوله على حاسوب كهذا.

كان حاسوب أبل IIe هو الطراز الثالث لسلسلة حواسب أبل II والتي أطلقت عام 1983 وكانت تتميز ببعض الخصائص الجديدة آنذاك مثل القدرة على استخدام الحروف الكبيرة والصغيرة والاستفادة من أزرار Shift وCaps lock وقد توقفت جميع هذه الموديلات في عام 1993.

 

اقرأ أيضًا >> هل يمكن لأبل الاستحواذ على نتفليكس؟ وما السعر المقترح؟

 

نشر جون كذلك أحد الألعاب التي كان يمارسها على الحاسوب القديم والتي كانت تستخدم النصوص في إتمام المهام، لكنه بالطبع لن يتذكر كيف كان يمارس اللعبة وينتقل من جولة إلى أخرى.

وجد جون كذلك بعض الأقراص المرنة التي كانت تحتوي على ألعاب مختلفة في ذلك الوقت، وكذلك وجد بعض النُسخ المحفوظة من واجباته الدراسية ومذكرة من والده الراحل.

عرض جون الجهاز لأطفاله، وبالطبع كان رد فعلهم صادم، فكيف بجيل هواتف أيفون أن يفهموا هذه التقنيات التي قلبت العالم رأسًا على عقب في أيامها الأولى، بل وسخر الأطفال من محرك الأقراص المرنة وعندهم حق بالتأكيد!

 

 

المزيد من المواضيع التقنية