حاسوب آسوس الجديد: حاسوب محمول ومكتبي في نفس الوقت!

حاسوب آسوس الجديد

كشفت شركة آسوس عن حاسوبها الجديد الموجه للألعاب والذي تم تصميمه بشكل مذهل وبحجم 17 بوصة وذلك ضمن فعاليات معرض CES 2019. يحتوي الجهاز الجديد الذي يُدعى ROG Mothership (GZ700) على وحدة معالجة رسوميات جي فورس RTX 2080 من إنفيديا مع معالج انتل كور  i9-8950HK.

 

يزن حاسوب آسوس الجديد ROG Mothership (GZ700) حوالي 4.7 كيلو جرامًا وتم تصميمه مع استعارة بعض الإشارات التصميمية من أجهزة أخرى مثل مايكروسوفت سيرفس والذي يمكن إسناده بشكل مائل كالأجهزة اللوحية تمامًا.

 

تصميم الجهاز خيالي وفريد من نوعه بل وقد يكون الفرصة لاستبدال الحاسوب المنزلي الذي يشتهر بشاشة ولوحة مفاتيح وماوس كما يدور الأمر في أذهاننا، وقد صمم الجهاز مستهدفًا عشاق السفر والترحال الذين يحملون حواسبهم بشكل دائم وفي نفس الوقت يعشقون الحواسب المكتبية.

 

اقرأ أيضًا >> جميع ما أُعلن عنه من أجهزة وتقنيات في معرض CES 2019

 

يمكنك فصل لوحة المفاتيح عن الجهاز نفسه وإمالة الشاشة نسبيًا، وتتصل لوحة المفاتيح بالجهاز عن طريق الشبكات اللاسلكية أو التوصيل السلكي بدلًا من البلوتوث وهذه الطريقة توفر لك مساحة كبيرة على مكتبك وتمنحك المزيد من المرونة.

 

أشارت شركة آسوس إلى أنها قدمت هذا التصميم الجديد لأن الناس عادة ما يصلون لوحة مفاتيح أخرى منفصلة عن الحاسوب المحمول الخاص بهم ويفضل المستخدمون هذه اللوحات المنفصلة عن لوحات المفتايح الموجودة بالفعل في أجهزتهم، فلماذا لا تصمم الشركات الحواسب المحمولة بهذه الطريقة.

 

يُمكن للشاشة أن تميل بثلاث زوايا مختلفة على قاعدة سطحية كالموجودة في بعض الأجهزة اللوحية مثل جهاز سيرفس، يحتوي الجهاز على ميزة اتصال لاسلكية 802.11 ومنفذ إيثرنت 2.5G مع قدرة على صف الملفات بسرعة عالية، وتستطيع الشاشة عرض محتوى بدقة 1080 بكسل وبتردد 144 هرتز.

 

اقرأ أيضًا >> البرجر المستحيل في معرض CES 2019: بُرجر نباتي مُهندَس وراثيًا

 

سواء كنت ترى أن تصميم حاسوب آسوس الجديد غير عملي أم لا، فإنه من الجيد أن نرى تفكيرًا خارج الصندوق في تصميمات الحواسب المحمولة التقليدية وخاصة عندما اتجهت الشركات إلى تخفيض أو تقليص مساحة المكونات الداخلية في الجهاز.

 

مواصفات حاسوب آسوس الجديد الأخرى:

  • نظام التشغيل: ويندوز 10.
  • معالج انتل Core™ i9-8950HK.
  • ذاكرة GDDR6 VRAM بسعة 8 جيجا بايت.
  • المساحة التخزينية: 512 جيجا بايت من نوع SSD.
  • سماعات مزودة بتقنية AMP الذكية وميكروفون.
  • الأبعاد: 410 x 320 x 29.9  ملم
  • الوزن: 4.7 كيلو جرام.