جيف بيزوس يشتري قصر بيفرلي هيلز بقيمة 165 مليون دولار أمريكي

وافق مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس على دفع 165 مليون دولار أمريكي مقابل الحصول على قصر بيفرلي هيلز الذي يُقام على مساحة تسعة أفدنة، مسجلًا رقمًا قياسيًا لأغلى منزل بمنطقة لوس أنجلوس.

 

يرجع تاريخ القصر إلى عملاق أفلام هوليود جاك وارنر في ثلاثينيات القرن العشرين والذي صمم له في عام 1992 وكان القصر يقع تحت ملكية استوديو أرتشيبول والذي تم بناؤه على الطراز الجورجي مع تراسات واسعة وملعب جولف خاص به من تسع حفرات.

 

اقرأ أيضًا >> جيف بيزوس يبيع أسهم في أمازون بقيمة 1.8 مليار دولار لتمويل مشروعه الخاص

 

ظهرت خلال الأيام الماضية بعض الإدعاءات التي تشير إلى استحواذ بيزوس على قيمة مالية تصل إلى 4.1 مليار دولار أمريكي من أسهم أمازون مع شائعات بدخوله سوق الفن حيث اشترى لوحة فنية تُدعى “Vignette 19” بمبلغ 18.5 مليون دولار.

 

أبلغ عن شراء عقار وارنر من مصدر اشترط عدم ذكر اسمه لصالح صحيفة وول ستريت. شوهد جيف بيزوس عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع صديقته الجديدة لورين سانشيز، الرئيس السابق لشركة جولدمان ساكس جروب وذلك على متن يخت ضخم خلال الصيف الماضي.

 

المنزل الجديد لجيف بيزوس
المنزل الجديد لجيف بيزوس

 

الغريب في الأمر أن جيف بيزوس كان يعيش حياة عادية يتخللها بعض الغموض، لكن مع إثارة مشكلته مع زوجته السابقة ماكينزي بيزوس خلال عام 2019 ظهرت العديد من العناوين الرئيسية بسلوك لم يعهده الجمهور عن بيزوس. فقد سار على السجادة الحمراء مع سانشيز وانخرط ببعض الخلافات السياسية مع الرئيس الأمريكي ترامب.

 

اقرأ أيضًا >>  ماكينزي بيزوس تنقل 350 مليون دولار من أسهمها في أمازون

 

تأتي عملية الشراء ضمن سلسلة من الصفقات الضخمة للعقارات السكنية الراقية منذ بداية عام 2019، فقد دفع مؤسس قلعة كين غريفين مبلغ 238 مليون دولار مقابل شقة في نتهاوس في نيويورك، ودفع لاتش لان ميردوخ 150 مليون دولار مقابل عقار آخر، وكذلك الملياردير ستيفن شونفيلد مبلغ 111 مليون دولار أمريكي مقابل قصر ضخم في بالم بيتش في فلوريدا.

 

تتميز إمبراطورية بيزوس العقارية بوجود سلسلة منازل على السواحل الأمريكي مثل قصر واشنطن العاصمة، كما أنه يمتلك 420 ألف فدان من صحراء تكساس، ولعل ما ستأخذه ماكينزي بيزوس نظير طلاقها مجرد غيض من فيض.

 

قد يعجبك ايضا