جيف بيزوس يتبرع بمبلغ 98.5 مليون دولار لرعاية الأسر المشردة

أعلن جيف بيزوس أغنى شخص في العالم، يوم الخميس عن تبرعه بمبلغ 98.5 مليون دولار أمريكي لصالح 32 منظمة في 23 ولاية تساعد العائلات المشردة وتراوحت قيمة التبرعات في كل منظمة ما بين 1.25 مليون دولار و5 ملايين دولار أمريكي.

 

قدم مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي الأموال عبر صندوق بيزوس وان داي والذي أعلن عنه في سبتمبر 2018، وخلال إطلاقه تعهد بيزوس بالتبرع بنحو ملياري دولار للصندوق، ويركز هذا الصندوق على تمويل عمل المنظمات التي تساعد الأسر التي لا مأوى لها وإنشاء رياض أطفال مستوحاة من طريقة مونتيسوري في جميع أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضًا >>  جيف بيزوس يبيع أسهمًا من أمازون بقيمة 1.8 مليار دولار

 

قدم بيزوس العام الماضي مبلغ 97.5 مليون دولار أمريكي لنحو 24 منظمة من منظمات مكافحة التشرد والموجودة في 16 ولاية، بينما تبرع بيزوس هذا العام بمليون إضافي عن المبلغ السابق مع زيادة عدد المستفيدين والتي تمتد من ولايتي ماريلاند ونيويورك إلى ألاسكا وهاواي.

 

اقرأ أيضًا >> 4 أسئلة تفسّر السر وراء ابتزاز جيف بيزوس بنشر صوره الفاضحة!

 

على الرغم من نشر بيزوس عبر حسابه في إنستجرام عدة مرات خلال العام الماضي عن زيارة المدارس المستوحاة من مونتيسوري، لم يصدر إعلان رسمي بشأن صندوق بيزوس داي وان في إنشاء شبكة من المدارس التمهيدية.

 

تتجاوز ثروة جيف بيزوس قيمة 109 مليار دولار أمريكي، والذي ياتي في مرتبة أغنى رجل بالعالم، يليه بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، ويصعد بيل جيتس مرة ويهبط مرة حسب تغير أسعار الأسهم الخاصة بالشركات.