جيف بيزوس يبيع أسهمًا من أمازون بقيمة 1.8 مليار دولار

 

باع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ما يساوي قيمة 1.8 مليار دولار من الأسهم الخاصة به في شركة أمازون خلال الثلاثة أيام الأخيرة من شهر يوليو، وذلك وفقًا لبطاقات الإيداع الفيدرالية الجديدة.

 

بدات عملية البيع منذ أكتوبر من العام الماضي، وذلك عندما باع ما يساوي قيمة 33 مليون دولار من الأسهم وذلك وفقًا للنماذج المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة، واستطاع بيزوس هذه المرة بيع أكثر من 950 ألف سهم على ثلاث عمليات بيع بين التاسع والعشرين من يوليو و31 من يوليو بسعر 1900 دولار للسهم الواحد، ووصلت عدد أسهم بيزوس في أمازون نحو 58.1 مليون سهم بعد أحدث عملية بيع.

 

اقرأ أيضًا >> جيف بيزوس يكشف عن مركبة Blue Moon لنقل رواد الفضاء إلى القمر

 

يبدو أن البيع هو أكبر عملية بيع لجيف بيزوس في هذه الفترة القصيرة مقارنة بتاريخ مبيعاته خلال عمر الشركة بناء على قيمة الدولار، وقد أخبر بيزوس خلال عام 2017 أنه يعتزم بيع حوالي 1 مليار دولار من أسهم امازون كل عام لتمويل شركته الخاصة باستكشاف الفضاء، بلو أوريجن، وتعهد بيزوس بمبلغ 2 مليار دولار في عام 2018 لإطلاق صندوق اليوم الأول لمساعدة الأسر المشردة وإنشاء مدارس تمهيدية.

 

اقرأ أيضًا >>  4 أسئلة تفسّر السر وراء ابتزاز جيف بيزوس بنشر صوره الفاضحة!

 

في تسوية الطلاق مع زوجته ماكينزي بيزوس، حافظ جيف بيزوس على 75% من أسهم أمازون للرزوجين وسيطر على التصويت الخاص بأسهم ماكنزي بيزوس، وبعد هذا البيع ستبلغ القيمةا لصافية لشركة بيزوس حوالي 115 مليار دولار.