جوجل وأمازون يدخلان مجال جديد غير التقنية

3٬946

جوجل وأمازون –

تعد شركتي جوجل وأمازون من الشركات القوية جدًا عالميًا، فهاتين الشركتين يعرفان تمامًا ما يستطيعا فعله، لذلك عندما تتجه جوجل وأمازون فجأة بوقتيهما ومالهما إلى صناعة جديدة، فبالطبع ستكون هذه الصناعة مهمة للغاية.

 

أنت الآن بالتأكيد تتساءل عن ماهية هذه الصناعة السحرية التي نتحدث عنها، ولنمنع إثارة الفضول لديك، فالصناعة عبارة عن خدمات منزلية, ولا علاقة لها بالتقنية.

 

اقرأ أيضًا >> هل تعمل جوجل على تطوير محرك بحث سري؟

 

لن ننكر بالطبع الخدمات المنزلية، لكنها ليست مثيرة تمامًا مثل الطائرات بدون طيار أو تقنية AR أو حتى اللحوم التي يتم إنتاجها في المعمل، ولكن هذا لا يعني أنها ليس صناعة جذابة أو مربحة، فوفقًا للإحصائيات فإن الخدمات المنزلية تحقق أرباحًا نحو 400 مليار دولار من العائدات السنوية، وهذا يمثل إحصاءًا لعام 2016 والآن قد يكون الأمر أضعاف هذا المبلغ.

 

لماذا اتجهت جوجل وأمازون إلى الخدمات المنزلية؟

 

الجواب باختصار أن أمازون وجوجل لديهما منتجات خاصة والتي تلبي احتياجات شركات الخدمات المنزلية وتسمى منصة أمازون بـ “خدمات أمازون هوم” وتسمى منصة جوجل بـ “خدمات جوجل المحلية”.

 

دعنا نتحدث عن كيفية عمل هذه المنصات بدءًا من أمازون، وإليك مثال على ذلك، إذا قام أحد العملاء بشراء بالوعة فسوف يطلب من أمازون أن يقوم بحجز تثبيت لهذا الحوض، وبمجرد أن يستجيب العميل بشكل إيجابي فستقوم أمازون بتنبيه شركات الخدمات المنزلية في المنطقة حول فرص العمل المتوفرة، والسماح لهم بأخذها.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل تسعى للاستحواذ على شركة للخدمات السحابية لمنافسة أمازون

 

أطلقت جوجل مؤخرًا منتجًا جديدًا يُدعى خدمات جوجل المحلية،والتي تسمح لأعمال الخدمات المنزلية بعرض زر صغير أخضر بجوار قائمة جوجل والتي تشير إلى أنها شركة مرخصة ومؤمنة وتمنح العملاء مزيدًا من الراحة عند الانخراط لأول مرة فيها.

 

كيف تحقق أرباحًا من ذلك؟

 

إذا لم يكن لديك تجربة سابقة في الأعمال المنزلية، فيجب عليك الانضمام إلى المنصة الآن وتأسيس شركتك الخاصة، فالصناعة لازالت في بدايتها، وستكون المنافسة أقل في البداية، أما إن كنت في الصناعة بالفعل، فستحتاج إلى تعزيز موظىء قدمك والاستعداد للتعامل مع الوافدين الجديد الذين سيضربون الصناعة.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية