جوجل كروم يمنع التشغيل التلقائي للفيديوهات

أطلقت شركة جوجل التحديث التجريبي الجديد لبرنامج التصفح الخاص بها، جوجل كروم والأكثر انتشارًا في العالم، والذي تضمن بعض الإصلاحات الأمنية، وآلية التعامل مع الفيديوهات بالمواقع.

 

وأوقفت جوجل، دعم متصفحها جوجل كروم لخاصية التشغيل التلقائي، لمقاطع الفيديو على مواقع الإنترنت المختلفة، باستثناء بعض الشروط المحددة والمعايير، التي يلزم على أصحاب المواقع اتباعها.

 

وكانت جوجل، قد اتخذت أول قرار، بفرض السيطرة على ملفات الميديا، صوتية أو مرئية، عندما أطلقت نسخة للنواة 64-بت من جوجل كروم ولكن الأمر اقتصر على بعض المواقع فقط، لتعود الشركة من جديد وتعمم التجربة.

 

وأعلنت الشركة عن الشروط والمعايير الجديدة، لكي تتمكن المواقع من تفعيل خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المختلفة، ودون كتم الصوت.

 

وحسب ما نشرته مدونة Chromium، انه لتفعيل التشغيل التلقائي بالصوت، يجب على المستخدم الضغط على الموقع أولا اثناء تصفحه، وان مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لابد انهم يقوموا بتشغيل الوسائط، بشكل مستمر حتى يتم تشغيل الفيديو مع الصوت، اما بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فلابد من إضافة الموقع الي الشاشة الرئيسية لديهم لتفعيل هذه الخاصية.

 

ويحمل التحديث الجديد من تطبيق التصفح الشهير، والذي يحمل رقم الإصدار 66، تحذير من العطلات التي تسببها برامج طرف ثالث بالموقع، لحماية المستخدم من المواد الضارة التي قد تصيب جهازه.

 

وبدأت الشركة في طرح النسخ التجريبية من إصدار جوجل كروم 66، بالفعل للمستخدمين، على أن يصل التحديث النهائي، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.