جوجل كروم توفر إضافة جديدة لتسهيل الإبلاغ عن المواقع الضارة

لن تعمل ميزة التصفح الآمن من جوجل إلا إذا كنت تعرف مواقع الويب التي يجب حمايتك منها، ولهذا السبب فإن عملاق التقنية جوجل بدأ تشجيع المستخدمين في الإبلاغ عن المواقع الضارة.

 

أطلقت الشركة إضافة جديدة لمتصفح كروم يُدعى “مُبلّغ المواقع المشتبه بها” والذي يوفر لك طريقة سريعة لإخبار جوجل بما إذا كان موقع الويب يبدو جيدًا أو مشبوهًا. يتم ذلك من خلال إضافة علامة بجوار ملحقاتك الأخرى التي تتحول إلى اللون البرتقالي إذا وجدت أي شيء مشكوك فيه حول الصفحة التي تزورها.

 

اقرأ أيضًا >> ثغرة أمنية في متصفح كروم تُظهر عناوين مواقع وهمية

 

في بعض الأحيان، تكون الأشياء التي تعتبرها موضع تساؤل تافه مثل أن الموقع لا ينتمي إلى أفضل 5000 موقع، ولكن إذا وجدت شيئًا غير مناسبًا حقًا، فيُمكنك إخطار جوجل بسهولة عن طريق النقر فوق زر “إرسال تقرير” وبهذا سيُرسل إلى جوجل عنوان الموقع ولقطة شاشة له وكل الترميز الخاص بالموقع.

 

في إعلان الشركة، أكدت على أن إضافة الإبلاغ عن المواقع الضارة مخصصة لبعض المستخدمين وليس جميعهم، وهم على الأرجح مسؤولي الأنظمة لكن أتيح للكثير من المستخدمين وهذا قد يكون دليلًا على إتاحته للجميع.

 

اقرأ أيضًا >> الوضع الليلي متاح الآن في متصفح كروم لأنظمة ماك

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل جوجل على طرح ميزة جديدة لمتصفح كروم 75 والتي يُمكنها منعك من تحميل مواقع الويب الخادعة، فإذا حاولت مثلًا تحميل موقع go0gle.com بدلًا من تحميل google.com فإن المتصفح سيصدر تحذيرًا للصفحة بالكامل، وسوف يسأل عمّا إذا كان موقع الويب شرعي الولوج إليه أم تريد بالفعل الوصول إلى هذا الرابط، لأنك لا تقوم بزيادة هذا الرابط في العادي.