جوجل كروم يختبر زر تشغيل/إيقاف الفيديو في شريط الأدوات

يعمل مهندسو كروم على إضافة زر التشغيل/إيقاف مؤقت إلى شريط أدوات متصفح جوجل كروم وسيكون دور الزر هو تسهيل وصول المستخدمين مؤقتًا أو استنائف تشغيل محتوى الوسائط المتعددة التي تعمل في الوقت الحالي خلال مستعرض الويب، بغض النظر عن علامة التبويب التي يأتي منها.

 

سميت هذه الميزة الجديدة باسم “عناصر التحكم في الوسائط العالمية” وقد تم تمكينها هذا الأسبوع في ملعب اختبار كروم وهي نسخة كناري من متصفح كروم. في شكله الحالي، يظهر الزر على الجانب الأيمن من شريط URL حيث يعرض نافذة منبثقة تنزلق من الزر نفسه، مما يتيح للمستخدمين إيقاف أو استئناف تشغيل الوسائط حاليًا.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل كروم توفر إضافة جديدة لتسهيل الإبلاغ عن المواقع الضارة

 

يعمل الزر مع أي نوع من المحتوى سواء كان صوتًا أو مقطعًا مرئيًا وسيعمل عبر عدة نوافذ من كروم، مما يعني انه سيتمكن المستخدمون من إيقاف الفيديو الذي يعمل في الخلفية من أي نافذة أو علامة تبويب أخرى وليس عليك الذهاب إلى الإطار الحالي لها.

 

ستتم إضافة زر التشغيل/ الإيقاف المؤقت لـ GCM غلى إصدارات سطح المكتب لمتصفح جوجل كروم في ويندوز وماك ولينكس، ولم يكن هناك أي إشارة لنظام التشغيل كروم، لكن من المحتمل جدًا أن يعمل الزر هناك أيضًا.

 

اقرأ أيضًا >> ثغرة أمنية في متصفح كروم تُظهر عناوين مواقع وهمية

 

في الوقت الحالي، تتعطل هذه الميزة عن الاستخدام في الكثير من الأحيان عندما تحاول إيقاف الفيديو، لكن من المتوقع أن تعمل الإضافة بشكل سلس في الإصدارات المستقبلية.