جوجل ستقدم ميزة اللمس ثلاثية الأبعاد في  أندرويد كيو Q القادم

تتمتع هواتف أندرويد بميزة تُدعى “الضغط المطوّل” لفترة طويلة حتى الآن، لكن مستخدمي iOS سيجادلونك بأنه ليس هناك ما يُقارن مع ميزة اللمس ثلاثية الأبعاد في أجهزة أبل.

 

من خلال نظام أندرويد Q، تخطط شركة جوجل لاستعارة عدد من الميزات التي أفسدت نظام التشغيل أندرويد (بما في ذلك الإيماءات المناسبة) ويشمل ذلك إصدارًا ما من اللمسة ثلاثية الأبعاد وتشير جوجل إلى هذه الميزة باسم “الضغط العميق”.

 

اقرأ أيضًا >> أداة تحوّل جلدك لرقاقة تعمل باللمس

 

رُصدت هذه الميزة لأول مرة من قبل منصة 9to5Google، ويبدو انه يُمكن إضافة ميزة أخرى إلى قائمة العناصر التي تستمر في طمس الخط الفاصل بين أندرويد وiOS، ووفقًا للوثائق المتعلقة بميزة “MotionEvent” على أندرويد Q سيكون هناك دعم لشيء يُدعى “الضغط العميف” في الإصدار المستقبلي لنظام التشغيل أندرويد الخاص بالهواتف الذكية.

 

اقرأ أيضًا >> نبذه عن تاريخ الشاشات التي تعمل باللمس

 

تُشير الوثائق إلى أن هذه الميزة ستُظهر بموجبها بعض الخصائص وردود الفعل التي لم تكن موجودة من قبل وذلك عند ضغط المستخدم ضغطات مطولة على الشاشة عن الضغطات العادية.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل ستجرب نظام أندرويد كيو Q على هواتف ذكية أكثر من السابق

 

طرح هذه الميزة في الوقت الحالي لا يعني الكثير بالطبع، فالميزة تحتاج إلى أجهزة متخصصة لتنفيذ شيء كهذا، وإذا كان نظام أندرويد كيو Q سيدعم ذلك فمن الأفضل أن تستجيب الشركات المصنعة لذلك