جوجل ستجرب نظام أندرويد كيو Q على هواتف ذكية أكثر من السابق

927

أندرويد كيو Q – 

أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ طرح النسخة التجريبية من أندرويد Q لمزيد من الهواتف الذكية مقارنة بالإصدار التجريبي أندرويد باي وذلك بفضل مشروع تريبل من جوجل.

 

في مؤتمر مطوري برامج I/O من جوجل العام الماضي، أصدرت شركة جوجل إعلانًا مفاجئًا عن النسخة بيتا من أندرويد باي، والتي كانت معروفة فقط آنذاك باسم أندرويد P، وذلك على عدة أجهزة من شركات وجهات مختلفة، وكانت إصدارات أندرويد التجريبية متوفرة فقط على أجهزة نيكزس وبيكسل الخاصة بشركة جوجل في السابق.

 

اقرأ أيضًا >> كيفية تفعيل الوضع الليلي في ماسنجر فيسبوك على أندرويد وiOS

 

سمح مشروع تريبل من جوجل لأصحاب هواتف نوكيا 7 بلس ووان بلس 6 وأوبو آر 15 برو وسوني اكسبيريا اكس زد 2 وفيفو اكس 21 وشاومي مي ميكس 2 اس لتجربة الإصدار التجريبي من نظام أندرويد باي.

 

يعد مشروع تريبل من جوجل إطارًا تحديثيًا جديدًا يجعل من الأسهل والأسرع والأقل تكلفة لمصنعي الهواتف الذكية تحديث الأجهزة إلى أحدث إصدار من أندرويد، وقد تم تقديمه عام 2017 من خلال أندرويد أوريو ولكن استمر تطويره من خلال أندرويد باي وأندرويد كيو.

 

كشف إيليان مالتشيف، رئيس مشروع تريبل في بودكاست ما أن نسخة البيتا من أندرويد كيو سيتضمن المزيد من الهواتف الذكية مقارنة ببرنامج أندرويد باي.

 

اقرأ أيضًا >> ضاعف سرعة هاتفك الأندرويد بهذه الخطوة البسيطة!

 

من خلال البودكاست، أكد مالتشيف أن هناك العديد من الشركات المصنعة والأجهزة التي ستكون جزءًا من الإصدار التجريبي القادم لهواتف أندرويد الذكية، وسيكون عدد الأجهزة أكبر بكثير مما أتيح من قبل لتجربة النسخة التجريبية من أندرويد باي.

 

ستحتفظ جوجل بميزة العرض لمطوري أندرويد كيو في هواتف بكسل فقط، وذلك لفترة من المحتمل أن تصل إلى شهرين، سيبدأ بعد ذلك البرنامج التجريبي لنظام التشغيل على الأرجح في مؤتمر I/O لهذا العام والمقرر إجراؤه في 7 مايو القادم.

 

قد يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن تكشف شركة جوجل عن الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي ستستقبل النسخة التجريبية من أندرويد كيو، ولكن يبدو أنه من المرجح أن يحتاج عشاق أندرويد إلى شراء نسخة بيكل للمشاركة في النسخة البيتا من أندرويد حينما تبدأ الشركة طرحه بشكل عام.

 

المزيد من المواضيع التقنية