جوجل تُعلن عن نظارة الواقع المُعزز بسعر 999 دولار أمريكي

أعلنت جوجل عن إصدار جديد من نظارتها الذكية المعروفة على نطاق واسع باسم Google Glass، ولكن هذه المرة تأتي نظارة الواقع المُعزز بسعر 999 دولار أمريكي وتستهدف بها الشركة المؤسسات والشركات وليس المستخدم العادي.

 

نظارة الواقع المُعزز الجديدة تأتي باسم Glass Enterprise Edition 2 وفيها وضعت جوجل معالج جديد، وكاميرا أفضل من السابقة، ومنفذ USB Type-C يدعم الشحن السريع، والعديد من التحديثات الأخرى، وفقًا لبيان على مدونة الشركة.

 

نظارة الواقع المُعزز من جوجل

 

حتى الآن، لم تضع جوجل نظارتها الذكية ضمن فئة المنتجات التي تستهدف المستخدم العادي، ولكن يبدو أنّها تتوقع مبيعات أفضل من هذا الإصدار.

 

هذا ولم يتغير تصميم النظارة بشكل كبير عن الإصدار السابق، لتبقى كما هي أقرب إلى النظارة منها إلى جهاز قابل للارتداء، خاصةً عند المقارنة مع نظارة مايكروسوفت HoloLens التي تدعم الواقع المعزز هي الأخرى.

 

لكن في هذا الإصدار تعمل النظارة بمعالج سنابدراجون XR1 من إنتاج شركة كوالكوم، الذي صممته الأخيرة تحديدًا لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتقول جوجل أنّ معالج XR1 يمنح نظارتها القوة اللازمة لتتضمن رؤية الكمبيوتر، وقدرات تعلّم الآلة المتقدمة”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جوجل أطلقت بالفعل أداة تدعم رؤية الكمبيوتر للمستخدم العادي تحت الاسم Lens والتي توفّر للمستخدمين مميزات مثل ترجمة العلامات وتوصيات المطاعم باستخدام الكاميرا.

 

اقرأ  أيضًا: شاهد عملية فتح صندوق الجيل الثاني من نظارة جوجل

 

هذا وأضافت جوجل في نظارة الواقع المُعزز الجديدة هيكل حماية جديد بالتعاون مع Smith Optics، بالإضافة إلى بطارية أكبر حجمًا من السابق، وتحديثات عامة على المكونات الداخلية.

 

تعمل نظارة جوجل بنظام تشغيل أندرويد مع دعم Android Enterprise Mobile Device Management.

 

من جانب آخر، كانت جوجل تُعد نظارتها الذكية في البداية لتكون مُنتج استهلاكي يُمكن لجميع المستخدمين الحصول عليه، ولكن بعد شكاوى من انتهاك الخصوصية وغيرها من الأمور، قررت جوجل أن تتوجه للشركات والمؤسسات.

 

وكان الإصدار الأول من نظارة جوجل خرج باسم Explorer Edition وبسعر باهظ يصل إلى 1,500 دولار أمريكي، لكن مع انخفاض السعر في هذا الإصدار تتوقع جوجل زيادة المبيعات، وإن كان السعر لم ينخفض كثيرًا.