جوجل تُصدر نسخة كروم 32

أصدرت جوجل اليوم نسخة 32 من مُتصفح الكروم لانظمة الويندوز، والماك، واللينكس. ويشمل الاصدار الجديد مؤشرات التبويب، وتصميم جديد لوضعية مترو في نظام ويندوز 8، بالإضافة للحجب التلقائي لتحميل البرمجيات الخبيثة. هذا ويمكنك التحديث الى الاصدار الاخير الان باستخدام ميزة التحميل الصامتة المُدمجة في المتصفح، او تحميله مُباشرة من google.com/chrome.

 

ويمكن القول بأن الميزة الاولى هي الاكثر فائدة في التحديث الجديد، حيث انها تقضي اخيراً على البحث المزعج لاكتشاف اي تبويب يُشغل الموسيقى. وعلاوة على ذلك، لا يمكنك فقط البحث عن ايقونة مُكبر الصوت للعثور على التبويب الذي يُنتج الصوت بسرعة، وانما سيقوم الكروم ايضاً بالإشارة لأي تبويب يقوم حالياً باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك او يبث على جهاز التلفاز الخاص بك.

 

وعن الميزة الثانية، والتي اكتسبها الكروم لاول مرة في اكتوبر الماضي، فهي تقتصر فقط على مستخدمي ويندوز 8 الذي يستعرضون الكروم في وضع مترو. وباختصار، فيمكنك من خلال هذه الميزة ادارة العديد من نوافذ الكروم واطلاق تطبيقات الكروم وغيرها.

 

وبالنسبة للميزة الثالثة فتشير الى تغيير خدمة التصفح الامن التي تتبناها جوجل، والتي تقوم بتحذير المستخدمين حول المواقع والملفات الخبيثة. حيث سيقوم متصفح الكروم الان بمنع تحميل الملفات الخبيثة تلقائياً، وسوف تبلغك جوجل بذلك عن طريق رسالة في الجزء السفلي من الشاشة.

 

اما الميزة الرابعة التي لم يرد ذكرها بالأعلى، فهي ميزة المستخدمين المشرفين، والتي تأتي في اطار تجريبي وتساعد افراد العائلة الذين يحتاجون لمراقبة تصفح الويب لاطفالهم. حيث يمكنهم إنشاء بروفايل مستخدم مشرف عن طريق زيارة  chrome.com/manage، ومن خلاله سوف يتمكنون من إدارة ومراجعة نشاط التصفح ووضع القيود على بعض المواقع.

 

وكما هو الحال في الاصدارات السابقة، اضافت جوجل ايضاً اصلاحات الثغرات المُعتادة، وتحسين الاستقرار، وما الى ذلك في النسخة الجديدة من متصفح الكروم.