جوجل تُتيح هواتف أندرويد كمفتاح أمان لمستخدمي هواتف أيفون وأيباد

أعلنت شركة جوجل أنها ستسمح لأصحاب أجهزة أيفون وأيباد بأن تستخدم هواتف أندرويد كمفتاح أمان أثناء تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

 

في الشهر الماضي، أشارت عملاق البحث إلى تطويرها بروتوكولًا جديدًا قائمًا على تقنية البلوتوث والذي يسمح لأجهزة أندرويد 7.0 الحديثة وما بعدها ببعمل كمفتاح أمان كمصادقة ثنائية للحسابات، ومنذ ذلك الحين استخدم 100 ألف مستخدم هذه المصادقة الثنائية كمفتاح أمان لهم.

 

منذ بدايتها، كانت التقنية الجديدة مقصورة على تسجيلات الدخول في متصفح كروم، لكن جوجل الآن أكدت على أن أصحاب هواتف أبل يُمكنهم الحصول على نفس الحماية دون الحاجة إلى توصيل أي شيء بالجهاز.

 

اقرأ أيضًا >> مفتاح الأمان تايتان يحمي جميع حساباتك الرقمية من الاختراق!

 

تعد مفاتيح الامان خطوة مهمة للمستخدمين المعرضين بشكل خاص لخطر الهجمات المتقدمة، ولقد تم تصميمها في الأساس لإحباط حتى المهاجمين الأكثر ذكاء وحيلة، وبدلًا من الاحتفاظ بمفتاح الأمان في حلقة المفاتيح الخاصة بك، فإن أجهزة أندرويد الحديثة ستحتوي على هذه التقنية المدمجة.

 

عند تسجيل الدخول إلى حسابك، سيتم مطالبتك بالمصادقة وذلك باستخدام مفتاحك، حتى إذا قام شخص ما بسرقة كلمات المرور الخاصة بك، فلن يتمكن تسجيل الدخول بدون مصادقة جهازك، وبهذا ستضمن ألّا تعمل صفحات الخداع لأن مواقع الويب الشرعية فقط تُدعم مفاتيح الأمان.

 

اقرأ أيضًا >> كيف تمنع المعلنين في موقع فيسبوك من استخدام رقمك الخاص؟

 

أما الجزء الأكبر، تعتبر مفاتيح الأمان هي خط الدفاع الأخير، فقد اعترفت جوجل الشهر الماضي بأن مفاتيح أمان تايتان المستقلة لديها عرضة لخلل الإقران، مما يعرضها لخطر الاختطاف، وعرضت الشركة بديلًا مجانيًا لأي جهاز متأثر.

 

تتوافق تقنية مفتاح الأمان أيضًا مع معيار فيدو 2 وهو معيار آمن ومرن يسمح للأجهزة المختلفة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة بالتواصل مع بعضها البعض للمصادقة.